النهار
الأحد 28 يونيو 2026 05:12 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزيرة الإسكان تتابع موقف تنفيذ وتشغيل العديد من المكونات الرئيسية بالمدينة التراثية بالعلمين الجديدة عاااااجل.. محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بالثانوية العامة هشام نصر: التنازل عن البلاغات ضد جماهير الزمالك لتعزيز الاستقرار رغم رحيل جوارديولا .. مانشيستر سيتي يتمسك بالملك عمر مرموش التشكيل الجديد لمجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية 2026 بعد مرافعات الدفاع.. تأجيل محاكمة المتهمات في قضية الطفلة تيا لجلسة 19 يوليو القادم عبد الواحد السيد مديرًا للكرة بنادي مسار استعدادًا للموسم الجديد محمد عبدالجليل: زيزو لاعب مميز لكنه ليس ضمن الاستثنائيين في الكرة المصرية وزير الدفاع: حريصون على دعم الشعب والجيش الليبي وزير الاستثمار: الدولة تمضي في بناء بيئة أعمال أكثر تنافسية لتمكين الشركات الناشئة وجذب الاستثمارات فرحة بين طلاب الثانوية بالقليوبية بعد امتحان العربي.. ”سهل وفي مستوي الجميع” أحمد شوبير يكشف موقف مصابين منتخب مصر من المشاركة أمام استراليا بالمونديال

المحافظات

محافظ الدقهلية يتابع آخر المستجدات لأعمال تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتسليم موقع تطوير مساكن الجلاء بدءاً من الغد الي الهيئة الهندسية للقوات المسلحه والبدء في تجهيز أعمال الإزالة لعدد 4 عمائر التي تم إخلائها من كافة شبكات المرافق.


جاء ذلك خلال اجتماع " المحافظ "الذي عقد بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة ساره عبد الحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين ،وذلك مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ورؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات تم خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة مشروع تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات ووجه المحافظ،بإلإزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.


كما وجه " المحافظ " بسرعة نقل كافة المرافق من موقع العمل بالمشروع والتي تشمل، ( الكهرباء - المياه - الغاز - التليفونات )و التي تعيق تنفيذ إزالة لباقي العمائر بالموقع علي أن تتم الإزالة خلال 15 يوم من تاريخه كحد أقصى واستكمال تنفيذ إزالة باقي العمائر بالتوازي مع نقل المرافق.


وكلف " مختار " رئيس حي غرب المنصوره بسرعة إصدار كافة تصاريح العمل لكافة قطاعات المرافق للبدء في العمل فوراً بالتنسيق الكامل مع إدارة المرور لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحديد أوقات نقل نواتج الهدم من الموقع منعا لحدوث أي إعاقات مرورية بالشوارع .


والجدير بالذكر أن عدد العمارات السكنية المقرر إزالتها علي أرض الجلاء 16 عمارة بإجمالي 420 وحدة سكنية وتم تسليم عقود الوحدات الجديدة لسكان تلك العمارات وتم صرف قيمة إيجاريه لمدة عام مقدماً لكل أسرة لحين الإنتهاء من تنفيذ المشروع .


حضر الاجتماع المقدم هشام محمود سليم والنقيب احمد ممدوح ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب المنصورة والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية والمهندس عبدالناصر العياط رئيس قطاع كهرباء جنوب الدقهلية والمهندس محمد المنزلاوي رئيس شركة غاز مصر بالدقهلية والمهندس أحمد الزغبي ممثلا عن منطقة تليفونات الدقهلية.