النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:31 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

محافظ الدقهلية يتابع آخر المستجدات لأعمال تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتسليم موقع تطوير مساكن الجلاء بدءاً من الغد الي الهيئة الهندسية للقوات المسلحه والبدء في تجهيز أعمال الإزالة لعدد 4 عمائر التي تم إخلائها من كافة شبكات المرافق.


جاء ذلك خلال اجتماع " المحافظ "الذي عقد بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة ساره عبد الحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين ،وذلك مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ورؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات تم خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة مشروع تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات ووجه المحافظ،بإلإزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.


كما وجه " المحافظ " بسرعة نقل كافة المرافق من موقع العمل بالمشروع والتي تشمل، ( الكهرباء - المياه - الغاز - التليفونات )و التي تعيق تنفيذ إزالة لباقي العمائر بالموقع علي أن تتم الإزالة خلال 15 يوم من تاريخه كحد أقصى واستكمال تنفيذ إزالة باقي العمائر بالتوازي مع نقل المرافق.


وكلف " مختار " رئيس حي غرب المنصوره بسرعة إصدار كافة تصاريح العمل لكافة قطاعات المرافق للبدء في العمل فوراً بالتنسيق الكامل مع إدارة المرور لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحديد أوقات نقل نواتج الهدم من الموقع منعا لحدوث أي إعاقات مرورية بالشوارع .


والجدير بالذكر أن عدد العمارات السكنية المقرر إزالتها علي أرض الجلاء 16 عمارة بإجمالي 420 وحدة سكنية وتم تسليم عقود الوحدات الجديدة لسكان تلك العمارات وتم صرف قيمة إيجاريه لمدة عام مقدماً لكل أسرة لحين الإنتهاء من تنفيذ المشروع .


حضر الاجتماع المقدم هشام محمود سليم والنقيب احمد ممدوح ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب المنصورة والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية والمهندس عبدالناصر العياط رئيس قطاع كهرباء جنوب الدقهلية والمهندس محمد المنزلاوي رئيس شركة غاز مصر بالدقهلية والمهندس أحمد الزغبي ممثلا عن منطقة تليفونات الدقهلية.