النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:53 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب مصر يعلن موعد المران الأول استعداداً لمواجهة إيران.. ورسالة شكر للجماهير رونالدو يقود الهجوم.. تشكيل منتخب البرتغال الرسمي لمباراة أوزبكستان طلاب ثانوية عامة: نماذج قناة ”مدرستنا” ساهمت في سهولة امتحانات اللغة الفرنسية الطوب يغلق الطريق.. إنقلاب مقطورة يربك الحركة المرورية ببنها فيديوهات مثيرة تنتهي بالسقوط.. ضبط صانعة محتوى بالعبور 3 سيارات إطفاء تسيطر على حريق مصنع ألعاب أطفال أسفل عقار بشبرا الخيمة مصر تفوز باستضافة كأس العالم الإفريقية للكورف بول الشاطئية رصاص وانتقام وثأر قديم.. تأجيل الحكم في القضية الأشهر بـ”طفل باسوس” ليوليو القادم محافظ القليوبية يتابع خدمات القافلة البيطرية المجانية.. ويشدد علي تيسير الرعاية المقربين من قلب اللجان.. محافظ القليوبية يتابع امتحانات الثانوية العامة ويطمئن علي الطلاب نوبو يزور «أوجامي» برأس الحكمة.. ويشيد برؤية سوديك في تقديم تجربة عالمية على شواطئ المتوسط مكالمة احتيالية.. تقود لسقوط نصاب محترف في قبضة الأمن

المحافظات

محافظ الدقهلية يتابع آخر المستجدات لأعمال تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتسليم موقع تطوير مساكن الجلاء بدءاً من الغد الي الهيئة الهندسية للقوات المسلحه والبدء في تجهيز أعمال الإزالة لعدد 4 عمائر التي تم إخلائها من كافة شبكات المرافق.


جاء ذلك خلال اجتماع " المحافظ "الذي عقد بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة ساره عبد الحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين ،وذلك مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ورؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات تم خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة مشروع تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات ووجه المحافظ،بإلإزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.


كما وجه " المحافظ " بسرعة نقل كافة المرافق من موقع العمل بالمشروع والتي تشمل، ( الكهرباء - المياه - الغاز - التليفونات )و التي تعيق تنفيذ إزالة لباقي العمائر بالموقع علي أن تتم الإزالة خلال 15 يوم من تاريخه كحد أقصى واستكمال تنفيذ إزالة باقي العمائر بالتوازي مع نقل المرافق.


وكلف " مختار " رئيس حي غرب المنصوره بسرعة إصدار كافة تصاريح العمل لكافة قطاعات المرافق للبدء في العمل فوراً بالتنسيق الكامل مع إدارة المرور لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحديد أوقات نقل نواتج الهدم من الموقع منعا لحدوث أي إعاقات مرورية بالشوارع .


والجدير بالذكر أن عدد العمارات السكنية المقرر إزالتها علي أرض الجلاء 16 عمارة بإجمالي 420 وحدة سكنية وتم تسليم عقود الوحدات الجديدة لسكان تلك العمارات وتم صرف قيمة إيجاريه لمدة عام مقدماً لكل أسرة لحين الإنتهاء من تنفيذ المشروع .


حضر الاجتماع المقدم هشام محمود سليم والنقيب احمد ممدوح ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب المنصورة والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية والمهندس عبدالناصر العياط رئيس قطاع كهرباء جنوب الدقهلية والمهندس محمد المنزلاوي رئيس شركة غاز مصر بالدقهلية والمهندس أحمد الزغبي ممثلا عن منطقة تليفونات الدقهلية.