النهار
الأحد 28 يونيو 2026 04:55 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

محافظ الدقهلية يتابع آخر المستجدات لأعمال تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء بتسليم موقع تطوير مساكن الجلاء بدءاً من الغد الي الهيئة الهندسية للقوات المسلحه والبدء في تجهيز أعمال الإزالة لعدد 4 عمائر التي تم إخلائها من كافة شبكات المرافق.


جاء ذلك خلال اجتماع " المحافظ "الذي عقد بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبدالقادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة ساره عبد الحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين ،وذلك مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ورؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات تم خلال الإجتماع إستعراض ومناقشة مشروع تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات ووجه المحافظ،بإلإزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.


كما وجه " المحافظ " بسرعة نقل كافة المرافق من موقع العمل بالمشروع والتي تشمل، ( الكهرباء - المياه - الغاز - التليفونات )و التي تعيق تنفيذ إزالة لباقي العمائر بالموقع علي أن تتم الإزالة خلال 15 يوم من تاريخه كحد أقصى واستكمال تنفيذ إزالة باقي العمائر بالتوازي مع نقل المرافق.


وكلف " مختار " رئيس حي غرب المنصوره بسرعة إصدار كافة تصاريح العمل لكافة قطاعات المرافق للبدء في العمل فوراً بالتنسيق الكامل مع إدارة المرور لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحديد أوقات نقل نواتج الهدم من الموقع منعا لحدوث أي إعاقات مرورية بالشوارع .


والجدير بالذكر أن عدد العمارات السكنية المقرر إزالتها علي أرض الجلاء 16 عمارة بإجمالي 420 وحدة سكنية وتم تسليم عقود الوحدات الجديدة لسكان تلك العمارات وتم صرف قيمة إيجاريه لمدة عام مقدماً لكل أسرة لحين الإنتهاء من تنفيذ المشروع .


حضر الاجتماع المقدم هشام محمود سليم والنقيب احمد ممدوح ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسه نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب المنصورة والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية والمهندس عبدالناصر العياط رئيس قطاع كهرباء جنوب الدقهلية والمهندس محمد المنزلاوي رئيس شركة غاز مصر بالدقهلية والمهندس أحمد الزغبي ممثلا عن منطقة تليفونات الدقهلية.