31 يوليو 2021 23:10 21 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

مسئول أمريكي يكشف أسوأ ما يمكن أن يحل بالعالم

النهار

في تصريحات مثيرة للجدل، أطلق السيناتور الجمهوري الأمريكي ، ليندسي جراهام، عدة تصريحات تغزل فيها بإسرائيل، وهاحم فيها إيران، وذلك بعد زيارة سريعة للكيان المحتل، وفق وما ذكرت شبكة آر تي.

قال جراهام : إن "إسرائيل هي عيون وآذان أمريكا"، مشيرًا بذلك إلى أهمية العلاقة التي تحظى بها إسرائيل من الإدارة الأمريكية مهما تغيرت الإدارات والرؤساء.

واعتبر جراهام في تصريحاته المندفعة أن "لا أحد يفعل أكثر من إسرائيل لحماية أمريكا من التطرف".

وفي تصريح من تل أبيب بعد لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال جراهام إن "أسوأ ما يمكن أن يحل بالعالم هو حصول النظام الإيراني على قدرات نووية".

واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو السيناتور الأمريكي ليندزي جراهام وقال: "لا أحد عمل أكثر منك لصالح إسرائيل وأنت داعم وفي للتحالف بين بلدينا ولا صديق أفضل لنا منك. أشكرك على كل ما قمت به على مر السنين من أجل حماية وأمن إسرائيل وفي إطار الملف الإيراني. أنت صحيق مخلص وحليف متميز".


بدوره، توجه نتنياهو إلى السيناتور جراهام قائلا: "لا أحد عمل أكثر منك لصالح إسرائيل، وأنت داعم وفي للتحالف بين بلدينا، ولا صديق أفضل لنا منك. أشكرك على كل ما قمت به على مر السنين من أجل حماية وأمن إسرائيل، وفي إطار الملف الإيراني، أنت صديق مخلص وحليف متميز".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري