19 سبتمبر 2021 13:44 12 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الحكومة تنفى فرض رسوم على متلقى المكالمة التليفونية بقيمة 10 قروش لكل دقيقةمحمد صلاح يتصدر قائمة المحترفين المبدئية لمعسكر المنتخب استعدادا لليبياالصحة: 84.3 % نسبة الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية«جهاز تنمية المشروعات»: أكثر من ألف عارض يشاركون في «تراثنا».. 9 أكتوبر المقبلالقوى العاملة: إلغاء فحوصات كورونا لدخول أبوظبى بدءا من اليومتباين أداء مؤشرات البورصة في افتتاح تعاملات اليوم الأحدحياة كريمة تعطى قبلة الحياة للتعليم.. إطلاق حملة محو أمية مليون مواطنأبو الغيط يتوجه لنيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالنشرة المرورية.. زحام مرورى بطرق وشوارع القاهرة والجيزة10 إجراءات بكنائس المنيا لمواجهة الموجة الرابعة من فيروس كوروناالنقل تتابع إنشاء ميناء المكس الجديد بالإسكندرية وأعمال الرفع المساحى للموقعمحافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة الحالة العامة داخل المستشفيات ومراكز تلقي اللقاح
سياسة

”تنسيقية الأحزاب” تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 

النهار

تقدم النائبتان أميرة العادلي ورشا كليب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بطلبي إحاطة للمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب موجهًا إلي وزير التربية والتعليم بشأن القلق المسيطر على الأسر المصرية بشأن امتحانات الثانوية العامة .

وقالت النائبتان إن امتحانات الثانوية العامة لا تزال حديث الساعة في كل بيت مصري، لكن الأمر يبدو وكأنه لا يشغل الوزارة، فبرغم اقتراب الموعد المحدد لإجراء الامتحانات، إلا أن الوزارة لم تعلن بشكل واضح عن كيفية إجراء الامتحانات، وكيف ستجري بنظام الأونلاين وهي لم تنجح في الامتحانات التجريبية أو في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي من قبل نتيجة وقوع السيستم.

وأكدوا أن امتحانات الثانوية العامة ليست حقل تجارب لقياس جودة الإنترنت، بل هي امتحانات مصيرية لما يقارب ٦٥٠ ألف طالب، ومن شأن أية مشكلات فنية أن تحدث حالة من السخط في الشارع المصري، ولذلك فمن الواجب على الوزارة أن تعلن كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة إجراء الامتحانات، وكيفية وضعها، والمعايير المستخدمة في اختيار الأسئلة، والإجراءات المتخذة لتقييم الطلاب المصابين بفيروس كورونا، أو طلاب المنازل أو الراسبين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري