الخميس 25 أبريل 2024 06:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء نقيب معلمي المنوفية يهنئ الزناتي لتجديد الثقة رئيسا لاتحاد المعلمين العرب اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة الزراعة تشارك في فعاليات الدورة الثلاثون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول دون راحة.. الزمالك يخوض مرانه الأول في غانا اليوم استجابة لشكاوى المواطنين من وجود اشغالات تعيق الحركة بميدان فونتانا بالبساتين

المحافظات

وزارة التموين : الشرقية أعلى المحافظات في عمليات توريد القمح


تفقدت وكيل وزارة التموين بالشرقية فايزة عبد الرحمن ، صومعة صان الحجر بالمحافظة والتي تتبع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وذلك للوقوف على سير انتظام أعمال توريد واستلام القمح بها، والتأكد من توافر الاشتراطات والضوابط التى حددتها وزارة التموين.
وقامت مديرة المديرية بالشرقية ، بتفقد أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح، ومراحل توريد وتخزين القمح وآلية سداد المستحقات المالية للموردين والمزارعين .
وقالت إنه بالاطلاع على دفتر تسجيل كميات الأقماح الواردة للصومعة، بلغ إجمالى ما تم توريده للصوامع بالمحافظة 590 ألف طن حتي يوم الخميس .
وأضافت أنه من المتوقع أن ترتفع نسبة التوريد هذا العام عن العام الماضي 670 ألف طن ، مؤكدة ان محافظة الشرقية هي اعلي محافظة علي مستوي الجمهورية بنسبة 22% من إجمالي عمليات التوريد .
وتابعت إن لجان القمح تعمل علي التأكد من سلامة وجودة القمح نظافته ودرجة نقاوته وخلوة من الشوائب والحشرات و‏الرمال، مشيرة إلى أنه تم تحديد سعر توريد أردب القمح المحلى لموسم 2021 ليكون 725 جنيها للأردب بدرجة نقاوة 23.5.
وشددت على العاملين والمترددين على الصوامع بضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وارتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأكدت أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أكد علي ضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والالتزام بصرف جميع مستحقاتهم .. وتوفير مناخ تنافسى لجذب المزارعين والموردين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول، لتواصل محافظة الشرقية صدراتها على مستوى الجمهورية فى إنتاج وتوريد القمح باعتباره محصولاً استراتيجياً هاماً.
وأكدت على ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة والبالغ عددها 47 موقع تخزينى .
وأضافت أن ذلك للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة وسليمة المزارعين والموردين الالتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض .