النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:04 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رادار المرور يضبط 1165 سيارة مسرعة خلال 24 ساعة.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين السيطرة على حريق داخل محل تجاري بمدينة 6 أكتوبر دون إصابات حملات مرورية مكثفة تسفر عن ضبط آلاف المخالفات وإيجابية تحاليل مخدرات لسائقين النيابة العامة ستظل دائما سندا لتحقيق العدالة.. رسالة النائب العام لأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية خلال زيارته لهم بالأسود والإبتسامة.. أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي خلال محاكمتها بتهمة السرقة بالإكراه النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي أعضاء النيابة والعاملين بها بعد واقعة طالب الشرقية.. خطوات معرفة أرقام المحمول المسجلة باسمك رفضت ترجعله.. تجديد حبس المتهم بقتل طليقته فى المنوفية خبراء: تفعيل «شريحة الطفل» خطوة مهمة لحماية الأبناء من مخاطر الإنترنت لا تتلاعبوا بالشباب.. عبدالناصر زيدان يطالب برقابة صارمة على ملتقيات التوظيف في المحافظات عبدالناصر زيدان: الجيزة تواجه أزمات متراكمة والمحافظ مطالب بالتواصل المباشر مع المواطنين عبدالناصر زيدان: الاعتداء على طبيبة الأسنان بشبرا تحول إلى قضية رأي عام والدولة تحركت سريعًا لمحاسبة المتورطين

صحافة المواطن

لماذا يصمت العالم على جرائم الجانى المعلوم ؟!

نجلاء أبو شرخ
نجلاء أبو شرخ

 

بقلم : نجلاء أبو شرخ

 

منذُ أعوامٍ كثيرة .. ، والعالم يعيش فى حالةٍ من القلق ، والخوف ، والترقب مما هو آت.. من وباءٍ مصطنعٍ بفعل فاعل..هذا الفاعل ليس مجهولاً ، والجميع يعلم الأيدي الفاعلة لهذا الوباء وتحوراته التي تظهر يوماً بعد يوم...و السؤال الذى نسأله فى سبيل البحث عن المعرفة

بأيدي من ؟ ، و ما الهدف من صب الخوف فى قلوب العالم ؟

من هم أولئك الذين ينشرون الرعب والموت الذي يحصد أرواح الكثير من سكان العالم

مع قليل من التأمل سنجد أن صناعة الخوف والرعب و خلق الأزمات هى مخطط كبير يبدأ من العدو الصهيوني الذى خطط ونفذ مؤامرة لطرد ما تبقى من أهل الوطن الأصليين من ديارهم فى القدس المحتلة ليشعل نار الحرب كما فعلوا للكثير من أهل فلسطين من قبل ، وكأنهم على يقين أن الجميع سيلتزم الصمت المميت، وسيقف المجتمع الدولي محلك سر أمام جرائمهم ضد شعب أعزل محاصر منذ عصور طويلة .

و هكذا بدأوا فى تنفيذ هذا المخطط ..دمروا مدناً ، وقتلوا أطفالاً ، و أسراً بالكامل دُفنت تحت الانقاض وهدموا مستشفيات بلا رحمة ، ولا انسانية ، ولا حساب

عصابة اغتصبت أرض وهجرت شعب ، وسجنت ابناء الوطن ، وقتلت الأطفال ، والنساء ...عصابة تساندها منذ البداية أمريكا الصهيونية والبعض من الغرب ، وكانت فى السنوات الاخير الصدمة الحقيقية عندما قامت دول عربية بالتطبيع مع هذا القاتل بلا مقابل فأيقنت تلك العصابة بأنها أخذت الضوء الأخضر لفعل جرائمها .

ومن هنا يراودني سؤال.. مَن الفاعل للوباء المصطنع ؟ ومن أعطى الضوء الاخضر لاثيوبيا لبناء سد النهضة وهى ليست فى حاجة إليه كما تدعى وتزعم ولصالح من دخول مصر أم العرب فى دائرة و دوامة سد النهضة الذي تم بنائه بتخطيط من العدو الصهيوني الذي يكّن العداء للوطن العربي وخاصة مصر

من هو صاحب المخطط لاحتلال الوطن العربي من النيل للفرات ؟؟

ومن هنا أطالب والكثير معي بفتح ملف جرائم الإحتلال المتكررة لمحاكمة العدو الصهيوني بكل ما ارتكبة بحق الشعب الفلسطينى وشعوب العالم فهو القاتل المعلوم لآلاف البشر وهو الذى يقود المخططات الشريرة لخنق الأمة كلها فى حياتها ،وماءها ، وطعامها ..فهل يأتى دوماُ تدفع فيه فاتورة جرائمها ؟!.