الخميس 2 مايو 2024 08:34 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الرئيس الأوكراني يزور مدينة إيزيوم المحررة حديثًا في خاركيف بعد شهور من الاحتلال الروسي

قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة إيزيوم المحررة حديثًا في منطقة خاركيف الشمالية الشرقية يوم الأربعاء ، بعد خمسة أيام من استعادة قوات البلاد للمدينة، وأظهرت صور على صفحة فيسبوك لوحدة عسكرية زيلينسكي في حفل أقيم في الساحة الرئيسية لرفع العلم الأوكراني فوق المبنى الإداري للمدينة.

وقال زيلينسكي في منشور على قناة Telegram الرئاسية: "في وقت سابق ، عندما نظرنا للأعلى ، كنا دائمًا نبحث عن السماء الزرقاء اليوم ، عندما ننظر إلى الأعلى ، نبحث عن شيء واحد فقط - علم أوكرانيا".

وأضاف "علمنا الأصفر والأزرق يرفرف بالفعل في إيزيوم التي تم القضاء عليها وسيكون كذلك في كل مدينة وقرية أوكرانية. نحن نتحرك في اتجاه واحد فقط - للأمام ونحو النصر."

وقال زيلينسكي ، بحسب بيان نُشر على موقع الرئاسة على الإنترنت ، "أريد أن أشكرك على إنقاذ شعبنا وقلوبنا وأطفالنا ومستقبلنا ، مضيفا "لقد كان الأمر صعبا للغاية بالنسبة لكم في الأشهر الأخيرة لذلك ، أطلب منكم الاعتناء بأنفسكم ، لأنكم أثمن ما نملكه".

وأشار الرئيس الأوكراني "قد يكون من الممكن احتلال أراضي دولتنا بشكل مؤقت. لكن من المستحيل بالتأكيد احتلال شعبنا ، الشعب الأوكراني، وكانت هناك دقيقة صمت في الحفل لتذكر أولئك الذين فقدوا خلال العمليات العسكرية.