الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:37 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الكويت تسجل رقما قياسيا جديدا في إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم عن تسجيل 1119 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد منذ بداية الجائحة وحتي الان إلى 294693.

كما سجلت الصحة الكويتية حالتي وفاة خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد منذ بداية الأزمة وحتي الان الي 1703.

ومن جانبه؛ قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند إنه تم تسجيل 1016 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 280940 حالة، مبيناً أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 33ر95 %.

وكان مجلس الوزراء الكويتي، امس الثلاثاء، أعلن استثناء الذين تعذر حصولهم على لقاح كورونا من قرار عدم السفر خارج البلاد.

وقال مجلس الوزراء الكويتي عبر حسابه على موقع “تويتر”: "بناء على القرار المتخذ بشأن عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد إلا للمحصنين اعتباراً من يوم السبت الموافق 22/5/2021 تستثنى الفئات التالية من القرار:

-المواطنون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية.

-المواطنات الحوامل شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

وأضاف المجلس “ينهى الحجر المقرر على المسافرين القادمين إلى البلاد شريطة إجراء فحص (PCR) خلال ثلاثة أيام من تاريخ الوصول يفيد بالخلو من الإصابة بفيروس كورونا وذلك للمحصنين الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى دولة الكويت، والمتعافين من الإصابة بفيروس كورونا ومضى على شفائهم مدة لا تتجاوز (90) يوما”.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي اقتصار رحلات الطيران التجارية المباشرة على الرحلات المغادرة فقط للدول التالية (الهند، النيبال، باكستان، بنغلاديش، سريلانكا) ويشترط عدم استبدال أطقم الطائرات في تلك الدول، على أن تستمر رحلات الشحن، وذلك حتى إشعار آخر".