السبت 20 أبريل 2024 09:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

موسوعة الألغاز وحلولها 2021 يقدمها موقع المرجع

يقدم موقع المرجع موسوعة متكاملة من الألغاز وحلولها والتي يبحث عنها الكثيرون ممّن يرغبون في إقامة المسابقات كوسيلة من الوسائل الترفيهية مع الأهل والأصدقاء، كما تعتبر الألغاز من الأنشطة الممتعة والمفيدة نظرًا لقدرتها على تنمية المهارات الذهنية للفرد، كما تساعدهم على تطبيق التفكير النقدي والمنطقي، لذلك سوف نلقي الضوء فيما يلي على مجموعة من الألغاز الصعبة مع الحل.

الغاز وحلولها جديدة

الألغاز من أكثر الأنشطة الترفيهية التي يلجأ إليها الكثيرون منذ القدم كوسيلة مسلية لإظهار المواهب والذكاء الخارق لهما، وفيما يلي سوف نقدم مجموعة من الغاز وحلولها:

  • شيء ما يكون أخضر في الأرض الزراعية ولونه اسود في المنزل؟ الإجابة: الشاي.

  • من هو الخال الوحيد لأولاد عمتك؟ الإجابة: الوالد.

  • شيء ما تراه مرة واحدة فقط في مايو وتراه مرتين في يونيو؟ الإجابة: حرف الواو.

  • ماهو الشيء الذي يتجه لأعلى وأسفل دون أن يتحرك أبدًا؟ الإجابة: السلالم.

  • شيء ما لا يمشي إلا عندما يُضرب فوق رأسه مباشرة؟ الإجابة: المسمار.

  • ماهو البيت الذي لا يوجد به أي أبواب أو منافذ؟ الإجابة: بيت الشعر.

الغاز رياضيات

تعتبر الألغاز الرياضية من أصعب أنواع الألغاز وذلك لأنها تتطلب تفكيرًا عميقًا وإعمال العقل بالعمليات الحسابية المعقدة، وفيما يلي سوف نضع بين أيديكم مجموعة متنوعة من الغاز رياضيات:

وحلولها للتأكد من الإجابة الصحيحة:

  • إذا ألتقي 7 أشخاص وقام كل منهما بمصافحة الآخر مرة واحدة فقط، إذن فكم عدد المصافحات التي حدثت؟ الإجابة: 21 صفحة.

  • رقم من 3 أرقام، الرقم الذي يوجد في المئات أصغر بـ 8 من رقم العشرات، والرقم الذي يوجد في العشرات أكبر بـ 6 من رقم الآحاد، فما هو الرقم؟ الإجابة: 193.

  • ثلاث أرقام موجبة يمكنك ضرب وجمع تلك الأرقام مع بعضها البعض، فما هي تلك الأرقام؟ الإجابة: رقم 1 و2 و3.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على مجموعة من الألغاز وحلولها، ولمزيد من الألغاز يمكنكم زيارة موقع المرجع لجمع مجموعة كبيرة من الألغاز ومن ثم طرحها خلال المسابقات والاجتماعات مع الأهل والأصدقاء.