16 يونيو 2021 10:03 6 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

”الشعب الجمهوري” يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف ما يرتكب من جرائم في حق الشعب الفلسطيني

النهار

يعرب حزب الشعب الجمهوري عن رفضه واستنكاره لما يقع من جرائم ضد الإنسانية على أراضي القدس المحتلة خلال الأيام المباركة من شهر رمضان الكريم .


ويعلن الحزب عن رفضه واستنكاره لما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم بشعة في فلسطين، يأتي على رأسها محاولات تهجير الشعب الفلسطيني قسريا في حي الشيخ جراح وكافة أراضي القدس المحتلة.


ويؤكد الحزب أن القضية الفلسطينية من أهم القضايا التي يوليها الحزب أهمية كبرى، ولن يتخلى يوما عن مساندتها، فالقدس ستظل في قلوب العرب جميعا حتى يوم الساعة.


ويطالب الحزب المجتمع الدولي بتحمل المسئولية والتحرك فورا لإدانة ووقف ما يرتكب من جرائم في حق الشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال الغاشمة، بهدف توسيع الاستيطان والتعدي على المسجد الأقصى وكافة الأراضي المقدسة بفلسطين الأبية.


ويطالب الحزب مجلس الأمن الدولي باتخاذ قرار سريع وحازم لوقف هذه الممارسات العنصرية اتساقا مع دوره في حفظ السلم والأمن الدوليين .

ويطالب الحزب المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بحقوق الإنسان تبني مواقف واضحة في مواجهة تلك الجرائم ضد الأطفال والمدنيين والتي ترقى إلى جرائم حرب تتعارض مع مبادي القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

ويطالب الحزب كافة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني في دول العالم التعبير عن رفضها لذلك العدوان ولتلك الجرائم، والضغط على حكوماتها للتدخل لوقف هذه المجازر في اسرع وقت ممكن .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري