الخميس 25 أبريل 2024 01:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

منوعات

طرق طبيعية لـ علاج عسر الهضم

تكمن أهمية علاج عسر الهضم ليس فقط فى التخلص من المغص والألم بل الحصول على القيمة الغذائية الكاملة للطعام .

يفضل معظم الناس اللجوء للطرق الطبيعية عند الرغبة فى علاج عسر الهضم .

فيما يلي أفضل 9 طرق طبيعية لـ علاج عسر الهضم وفقا لما جاء موقع “ timesofindia” .

اختر طعامك

يبدأ الهضم الجيد في الفم ، فعند مضغ الطعام جيدًا ، فإنه يسهل العمل المطلوب من الجهاز الهضمي ، بحيث يمكن لجسمك التركيز على المهام الأخرى بدلاً من ذلك.


تناول الأطعمة المخمرة حيث تحتوي الأطعمة المخمرة على نسبة عالية من البكتيريا الجيدة وسيساعدك تناولها على تجديد بكتيريا الأمعاء بشكل طبيعي، كلما زاد تنوع الأطعمة المخمرة والمزروعة التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي ، كان ذلك أفضل.

جرب تناول الخضروات المخمرة أو الكيمتشي أو المخلل أو الزبادى لـ علاج عسر الهضم .

الاهتمام بالكبد

يمكنك شفاء الجهاز الهضمي من خلال دعم الكبد للعمل بكفاءة وفعالية وبصرف النظر عن الامتناع عن تناول الكحول ، وهو سام للجهاز الهضمي ، حاول زيادة تناولك للأطعمة المحببة للكبد مثل الجزر والشمندر والخضروات ذات الأوراق الخضراء والعصائر الطازجة.


اشرب الماء

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الجهاز الهضمي من الجفاف الشديد. إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك ، فحاول زيادة استهلاكك للمياه الآن.


يعتبر الشاي الأخضر العشبي طريقة رائعة أخرى لترطيب الجسم وشفائه ويشتهر النعناع والزنجبيل والشمر والحلبة بخصائصها الداعمة للجهاز الهضمي. إذا كنت تبحث عن بديل للقهوة ، جرب شاي الهندباء مع الحليب.


إدارة الإجهاد

هناك العديد من الطرق لتقليل التوتر ، أولها عن طريق منح نفسك لكل مهمة لاكتشاف أنواع أنشطة الاسترخاء التي تناسبك بشكل أفضل وتساعد روابط النشاط السهلة واللطيفة مثل التأمل والبرانايام واليوجا والاستماع إلى الموسيقى الهادئة والمشي والقيلولة لتقليل مستويات التوتر.


ديتوكس

يمكن أن يكون التخلص من السموم بشكل منتظم طريقة رائعة لإعادة ضبط الجهاز الهضمي بالكامل. ضع في اعتبارك تضمين الصبار وعصير أملا في التخلص من السموم، فإن هذا الخليط يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي.


اختر الجلوتامين

الجلوتامين هو أحد أهم العناصر الغذائية التي يمكن أن تعطيها لجسمك لأنه يدعم إصلاح وتجديد بطانة الأمعاء في الجسم ويهدئ الالتهاب أيضًا ويمكنك العثور على الجلوتامين في شكل مكمل وهو موجود أيضًا في الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان والبنجر والفاصوليا والسبانخ والبقدونس وعصائر الخضروات الطازجة ، لكن لا تختار المكملات لأن معظمها يحتوي على مواد كيميائية ، مما يزعجك المعدة.


احصل على البروبيوتيك

البروبيوتيك هي البكتيريا الجيدة التي ثبت أنها تحسن صحة الأمعاء وهي متوفرة بسهولة في اللبن وتناول وعاء مع غدائك.


استمع إلى جسدك

الانتقال من النظام الغذائي واتجاهات الطعام ، قم ببناء المعرفة بجسمك ، والاستماع إليها ، حتى تتمكن من تناول الطعام والعيش بطريقة تخدمك، إن فهم جسدك يجعلك مسؤولاً عن صحتك ، لذا يمكنك اتخاذ الخيارات بناءً على ما هو أفضل لجسمك ، إذا كنت تعاني من اضطرابات صحية ، افهم أن جسمك يحاول التواصل معك.