6 ديسمبر 2021 07:18 2 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

طريقة عمل الجمبرى المشوى

النهار

تختلف طريقة عمل الجمبرى من مطبخ لآخر، حيث تتنوع الوصفات التي يمكن من خلالها إعداد تلك الوجبة الغنية بالفسفور والتي تصنف بأنها من المأكولات البحرية الشهيرة، التي يقبل على تناولها الكثير من الأشخاص، وفي فطار 26 رمضان إليكِ طريقة عمل الجمبري المشوي من خلال خطوات بسيطة.

الجمبرى المشوىالجمبرى المشوى

مقادير الجمبرى المشوى

جمبرى

فلفل ألوان

زيت زيتون

ريحان فريش

بهارات

ملح

فلفل أسود

جمبرى مشوىجمبرى مشوى

كوسة

بصل

ثوم

جزر

عصير ليمون

بابريكا

طريقة عمل الجمبرى المشوىطريقة عمل الجمبرى المشوى

طريقة عمل الجمبرى المشوى

جهزي الجمبري للطبخ، من خلال غسله جيدًا، والتخلص من كيس الرمل الموجود في الظهر باستخدام "خلة أسنان" دون التخلص من القشرة الخارجية الخاصة به، واتركيه جانبًا.

في وعاء اخلطي زيت الزيتون مع عصير الليمون، واضيفي إليهما البابريكا، والبهارات، والثوم، واستخدمي الهاند بليندر، أو الخلاط الكهربائي في دمج الخليط جيدًا، حتى يصبح متجانسًا.

طريقة عمل الجمبرى المشوى1طريقة عمل الجمبرى المشوى

ضعي الخليط في وعاء كبير، واخلطي الجمبري فيه، على أن يتشرب التتبيلة من كافة الاتجاهات، وبعد الانتهاء من تلك الخطوة، ضعي الجمبري في مجموعة من الأعواد الخشبية المخصصة لعمل الشيش طاووك، وهنا تبدأ مرحلة الشواء.

احضري شواية ساخنة، وقومي بالبدء في شواء كمية الجمبري الموجودة لديك.

وأثناء شواء الجمبري على الشواية الساخنة، قطعي الخضروات الموجودة في المقادير، وضعيها في نفس التتبيلة التي تم إعدادها للجمبري، ثم ضعيها على نفس الشواية حتى يتم شوائها جيدًا، وتقدم كافة المكونات ساخنة على مائدة الإفطار.

عمل الجمبرى المشوىعمل الجمبرى المشوى

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري