24 سبتمبر 2021 10:49 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

علاج انتفاخ البطن العلوي

النهار

يجب علاج انتفاخ البطن العلوي والقولون دائمًا في الاعتبار عند تناول الأطعمة، فالكثير من الأطعمة والمشروبات تضر بصحة القولون، مع العصبية المفرطة، ومن خلال السطور التالية نقدم علاج انتفاخ البطن بسبب القولون بطريقة بسيطة وبأقل مجهود.

علاج انتفاخ البطن العلوي


ويمكن علاج انتفاخ البطن العلوي تجنب مضغ اللبان، حيث انه من الشائع ان مضغ اللبان يساعد في تكوين الغازات، ويتسبب في الإصابة بانتفاخ البطن بسبب القولون، ويعتبر اللبان واحد من العوامل التي تسبب دخول الهواء إلى البطن والقولون، ينتج عنها غازات سامة، في تجنب مضغ اللبان واحد من أهم مراحل.


وبالرغم من الفوائد العديدة الناتجة عن تناول أطعمة تحتوي على ألياف طبيعية ومنها علاج الامساك والاسهال، إلا ان تجنب الحصول على الألياف الطبيعية تساعد في علاج انتفاخ البطن العلوي، وتعمل على اضطرابات المعدة والقولون وتساهم في تكوين الغازات الضارة بالجهاز الهضمي.

علاج انتفاخ البطن العلوي


ومن أبرز طرق علاج انتفاخ البطن العلوي بسبب القولون هو الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية مثل الكرنب والقرنبيط والخرشوف.

الابتعاد عن تناول أو شرب أي نوع من منتجات الألبان هي الطريقة المثلى في علاج انتفاخ البطن بسبب القولون، ومنتجات الألبان لأنها المسبب الرئيسي في تكوين غازات واضطرابات القولون.

ومن الطرق الفعالة في علاج انتفاخ البطن العلوي بسبب القولون هو التخلي عن بدائل السكر، وعدم استخدامها في المشروبات؛ حيث أن بدائل السكر لها أضرار جسيمة على صحة القولون والمعدة والجهاز الهضمي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري