28 يوليو 2021 08:15 18 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

علاج ضغط العين المرتفع في المنزل

النهار

يمكن أن يتعايش بعض الأشخاص بدون علاج ضغط العين المرتفع في المنزل دون حدوث أي ضرر، وفي حالات أخرى ربما يتسبب ارتفاع ضغط العين في الإصابة بمشاكل صحية بالعين، مثل المياه الزرقاء، وقد يصل الأمر إلى فقدان الرؤية عند إهمال العلاج.

علاج ضغط العين المرتفع في المنزل

يهدف علاج ضغط العين المرتفع في المنزل إلى تقليل الضغط قبل أن يتسبب في مضاعفات خطيرة، مثل: المياه الزرقاء على العين، أو فقدان الرؤية.


ويسرع الأطباء في وصف علاج ضغط العين المرتفع في المنزل للأشخاص الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالمياة الزرقاء أو لديهم علامات للإصابة بتلف العصب البصري الذي يؤدي إلى ضعف النظر وفقدان بمرور الوقت.

ويختار طبيب العيون طريقة علاج ضغط العين المرتفع في المنزل لكل مصاب وفقًا لحالته، فقد يكون العلاج بالأدوية، أو قطرات العين، ويجب المتابعة مع الطبيب للتأكد من عدم وجود أعراض جانبية من استخدام هذه الأدوية.

علاج ضغط العين المرتفع في المنزل


ويطلب طبيب العيون استخدام قطرات العين في عين واحدة فقط في البداية لمعرفة مدى فعالية الدواء في علاج ضغط العين المرتفع في المنزل، وإذا كانت فعالة فمن المرجح أن يستخدم الطبيب قطرات العين في كلتا العينين.

يمكن أن يصف الطبيب تناول علاج ضغط العين المرتفع في المنزل لمدة شهر في حالة الإصابة بأعراض، مثل: وجود هالات أمام العين أو عدم وضوح الرؤية، أو الشعور بألم، أو في حالة ملاحظة زيادة الضغط في العين عند زيارة الطبيب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري