6 ديسمبر 2021 07:38 2 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

نهائي إنجليزى في أوروبا.. تشيلسي والسيتي ثامن نهائي محلي في دوري الأبطال

النهار

سيجمع ملعب أتاتورك نهائي إنجليزي خالص في دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشيلسي.


وتأهل مانشستر سيتي على حساب باريس سان جيرمان ليتأهل لأول مرة في تاريخه أمام تشيلسي فتأهل للنهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد تخطيه ريال مدريد.

وسيكون النهائي هو الثالث بين فريقين من انجلترا في دوري الأبطال والثامن بين فريقين من نفس البلد، فقد سبق ذلك سبع نهائيات لفريقين من بلد واحد نستعرضهم:

ريال مدريد - فالنسيا عام 2000

أول نهائي دوري الأبطال يجمع بين فريقين من نفس البلد كان على ستاد دو فرانس بين ريال مدريد وفالنسيا.

وحسم ريال مدريد اللقب لصالحه بفوزه بثلاثية دون رد على فالنسيا الذي كان يدربه وقتها الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر الأسبق.


ميلان - يوفنتوس عام 2003

ثاني المواجهات بين أبناء البلد الواحدة كانت إيطالية وامتدت لشوطين إضافيين بعد التعادل السلبي حتى الوصول لركلات الترجيح التي منحت ميلان لقبه السادس 3-2 بفضل ركلة أندريه تشيفشنكو.

مانشستر يونايتد- تشيلسي عام 2008

صعد تشيلسي لأول نهائي في تاريخه في موسكو، اللقاء انتهى بالتعادل بهدف لكل منهما قبل أن يحسمه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 6-5.

بايرن ميونخ - بروسيا دورتموند عام 2013

بعدما خسر بايرن ميونخ لقب 2012 على ملعبه عاد بايرن وتأهل للنهائي ليواجه بروسيا الذي نافسه على لقب الدوري الألماني لكن بايرن حسم اللقاء واللقب لصالحه 2-1.

ريال مدريد - أتليتكو مدريد عام 2014

التقى قطبا العاصمة الإسبانية في لشبونه على لقب دورى الأبطال، لقاء كان دراميا انتهى بالتعادل في الوقت القاتل برأسية سيرخيو راموس قائد ريال مدريد الذي فاز في الشوطين الإضافيين 4-1.

ريال مدريد - أتليتكو عام 2016

عاد الفريقان للمواجهة مجددًا في النهائي في 2016 لقاء حسمه التعادل بهدف لكل منهما ليلعبا شوطين إضافيين يستمر التعادل فيهما ويلجأ لركلات الترجيح التي انحازت لريال مدريد 5-3 لتكون البطولة الأولى للمدرب زين الدين زيدان مع ريال مدريد بعدما فاز بها لاعبًا.

ليفربول - توتنهام عام 2019

تأهل توتنهام للنهائي لأول مرة في تاريخه ليصطدم بليفربول الذي كان قد خسر قبل عام اللقب لصالح ريال مدريد.

توج ليفربول على حساب توتنهام بلقبه السادس بفضل فوزه 2-0 فى لقاء سجل فيه قائد منتخب مصر محمد صلاح هدفًا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري