4 أغسطس 2021 09:20 25 ذو الحجة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

فوائد تناول عين الجمل يوميا

النهار

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الفوائد الصحية لتناول عين الجمل يوميا.

فوائد الصحية لتناول عين الجمل يوميا...

1- يساعد في تخفيض ضغط الدم: فبفضل أحماض الأوميجا3 الموجودة فيه يعتبر الجوز من أفضل الأطعمة المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول ثمار الجوز يوميا يساعد في خفض ضغط الدم .

2- يساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم: ويرجع ذلك إلى أحماض الأوميجا3 والألياف الطبيعية الموجودة فيه التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار.

3- يساعد في الوقاية من السرطان: فأثبتت البحوث الحديثة أن للجوز مفعول رائع في الوقاية من الأورام السرطانية وخصوصا سرطان الثدي والبروستاتا والقولون لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وأحماض الأوميجا3.

4- مفيد لصحه الدماغ: أثبتت البحوث أن أحماض الأوميجا 3 الموجودة به تساعد على تقويى الذاكرة وتحسين الأداء الوظيفي للدماغ.

5- يمنع تكون الحصوات: أثبتت البحوث الحديثة أن تناول الجوز بشكل يومي يقي من حصوات المرارة وينصح بإضافته كعنصر أساسي في نظامك الغذائي.

6- يساعد في الحصول على نوم هادئ: يحتوي الجوز على عنصر الميلاتونين الحيوي المسؤل عن النوم المنتظم وينصح بتناول الجوز في أوقات المساء ليساعدك على نوم هادئ.

7- يساعد الجوز في الحفاظ علي صحة العظام: أحد الأحماض الدهنية الموجودة في الجوز هي alpha linolenic acid والمسؤل عن قوة وصحة العظام وأثبتت البحوث أن تناول الجوز بصفة يوميا يساعد على خفض الالتهابات ومن ثم عظام قوية وصحية لأنها مرتبطة بصحة العظام .

8- يساعد في فقدان الوزن: على الرغم من احتواء الجوز علي نسبة عالية من السعرات الحرارية والأحماض الدهنية إلا أنه قد يساعدك في فقدان الوزن والحصول على الوزن الأمثل وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية الأخرى كالبروتين والأملاح المعدنية والفيتامين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري