الجمعة 29 مارس 2024 02:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المرأة والبيت

طريقة عمل الكباب الضاني

وصفة اليوم تعتمد على تقديم طريقة عمل الكباب الضاني، وإليكِ المكونات وطريقة التحضير لتقديمها كطبق رئيسي خلال وجبة الإفطار في شهر رمضان الكريم:

مكونات كباب الضاني
- 1 كيلو شرائح لحم ضاني (غنم).
- ربع كوب عصير ليمون .
- 1 ملعقة صغيرة روز ماري جاف.
- 1 ونصف ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.



طريقة عمل الكباب الضاني
ـ تُجفف شرائح اللحم بورق المطبخ، ثم توضع فى وعاء عميق.
ـ يضاف عصير الليمون والروز مارى والفلفل الأسود إلى شرائح اللحم، ثم تُفرك بها باليد حتى تُغطى جيداً بالتتبيلة.
ـ يُغطى وعاء اللحم بورق النايلون، ويترك فى البراد لمدة ساعتين على الأقل، ويُفضل حتى اليوم التالى.
ـ تُسخن الشواية الخارجية على الفحم أو الشواية الداخلية على نار متوسطة، ثم تُدهن بالقليل من الزيت بواسطة فرشاة صغيرة.
ـ تُرص شرائح اللحم فوق الشواية، وتُشوى من 3 إلى 4 دقائق على كل جانب أو حتى تَنضج جيداً.
ـ تُرفع شرائح اللحم من على الشواية، وتُرص فى صحن التقديم، ثم تقدم مع السلطة المشوية والخُبز.

السعرارات الحرارية لكباب الضاني
الأزمة في لحم الضاني تكون دائما في كميات الدهون الموجودة بداخله، ولكن تحتوي كل قطعة بوزن 115 جراما من لحم الضاني على 244 سعرا حرارايا، أما قطعة بوزن 100 جرام خالية من الدهون فتحتوي على 122 سعرا حرارايا فقط، و66 مللي جرام من الكولسترول، و21 جراما من البروتين، و71 مللي جراما من الصوديوم.

وتحتوي قطعة 100 جرام من لحم الضاني على 34% من حاجة جسم الإنسان إلى البروتين يوميا، و53% من أوميجا 3، لذا إحرصي علي عدم تناول كميات كبيرة من لحم الضاني حتي و إن كانت الطريقة للطهي الخاصة به صحية.