18 مايو 2021 10:04 6 شوال 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

السياحة والآثاء تهدي الرئيس السيسي التذكرة رقم واحد في متحف الحضارة

النهار

أهدي الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الرئيس عبد الفتاح السيسي، تمثال مستنسخ لتوت عنخ أمون وهو يصطاد.

وأضاف العناني، «توت عنخ أمون في هذه الصورة كان يحاول قتل الشر عشان يحاول يؤسس دولة قوية، عشان كده لاقيناها هدية معبرة، وكمان تذكرة رقم واحد من موقع الآثار المصرية لدخول متحف الحضارة حيث أصبح الحجز إلكترونيا».


تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صالة العرض المركزية بمتحف الحضارة، وذلك قبل استقبال موكب المومياوات الملكية، والتي تُنقل من المتحف المصري بميدان التحرير، إلى محطتهم الأخيرة في متحف الحضارة المصرية بالفسطاط.

وكان في استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله لمتحف الحضارة، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، وعدد من المسؤولين.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية».


وتابع رئيس الجمهورية: «هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ، إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية».

عبد الفتاح السيسي موكب المومياوات متحف الحضارة المتحف المصري الآثار والسياحة خالد العناني
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري