الأحد 19 مايو 2024 05:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

بالصور توعية 47 ألف و54 مواطناً  مواطنة بخطورة  الختان بكفر الشيخ 

احميها من الختان
احميها من الختان

شهدت قرى مراكز محافظة كفر الشيخ ، اليوم الاثنين، في اليوم الثاني لحملة طرق الأبواب لتوعية أهالي القرى والمحافظة بخطورة ختان الإناث تحت شعار " احميها من الختان"، التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في 27 محافظة وتنفذ من خلال فروع المجلس بكفر الشيخ حتى 30 مارس 2021 ،بتوجيهات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ،بدعم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ، بإشراف الدكتورة أماني شاكر ،مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ بمشاركة 50 من الرائدات الريفيات، لتوعية الحملة إلى التوعية بأضرار ختان الإناث وأثاره السلبية على صحة القناة النفسية والجسدية ،بحضور فريدة المزين ،وماجدة عمر ،وعفاف الجمل ،وايمان بشت ،والدكتورة هبه عبدالحميد، والدكتورة هالة نصر ،وهبه كيلاني ،وزينب بسيوني من الفرع كما شاركت المكرسة تاسوني يوانا.
أكدت الدكتورة أماني شاكر ،مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" في يومها الثاني تضمنت العديد من الأنشطة، بهدف توعية السيدات والأهالي في المراكز والقرى والنجوع بقضية ختان الإناث وخطورة وأضرار هذه الممارسة الخاطئة، واستهدفت الحملة في يومها الثاني 28291مواطناً ومواطنة ،منهم 9294 سيدة ،و 8173 رجلاً، و10824طفلاً . وأضافت شاكر استهدفت الحملة أمس في يومها الأول 5150 زيارة وذلك في قرى المراكز المختلفة مستهدفين خلالها 9977سيدة ،و7682رجلاً ،و 10104 طفل،بإجمال ،ونقلت عضوات الفرع و الرائدات الريفيات رسائل تتضمن توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة. كما تم استقبال عدد من الشكاوى والاستفسارات.