16 يونيو 2021 12:50 6 ذو القعدة 1442
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تعرف على درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية حتى الإثنين المقبلتطور كبير يشهده التعليم العالي في قطاع ”المستـشفيـات الجامعية” في عهد الرئيس السيسيالقوى العاملة: صرف 100 ألف جنيه أول بوليصة تأمين على الحياة لأسرة عامل غير منتظم توفي أثناء عملهالأرصاد: طقس مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 33التعليم: الاختبار التجريبى للثانوية العامة يعقد على التابلت والبابل شيتالسكة الحديد: إنهاء أعمال تطوير وإعادة تأهيل خط القاهرة - السويس نهاية العاممسئول إيطالي: المزج بين لقاحات كورونا آمن ويزيد المناعة ضد الفيروس«كوكا كولا» تخسر 4 مليارات دولار بسبب تصرف رونالدو37 حالة وفاة.. الصحة تكشف عن تراجع عدد مصابي فيروس كوروناشيخ الأزهر يدعو المجتمع الدولى لمساندة مصر والسودان بالحفاظ على حقوقهما المائيةالصحة العالمية: كورونا يتراجع فى مصر.. وانخفاض الإصابة عالميًا بنسبة 15%صحيفة عبرية تكشف: تفاصيل الاتصالات بين إسرائيل ومصر بشأن مسيرة الأعلام الاستفزازية
منوعات

فقدان البصر بسبب عادة خطيرة أثناء الاستحمام

النهار

عادات كثيرة يقوم بها الأشخاص خلال الاستحمام قد تؤذي صحتهم، فقد كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين استخدموا العدسات اللاصقة أثناء الاستحمام أكثر عرضة لفقدان بصرهم.

وبحسب ما ورد وجد البحث أن الأشخاص الذين يرتدون عدساتهم أثناء الاستحمام هم أكثر عرضة سبع مرات للإصابة بعدوى تهدد البصر، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.

ووجد الباحثون في جامعة ساوثهامبتون أن الاستحمام يوميًا بالعدسات كان "عامل الخطر الأكثر أهمية" لتطوير التهاب القرنية الجرثومي المرتبط بالعدسات اللاصقة (CLMK).

وقيل إن هذا تبعه النوم بالعدسات، وادعى أيضًا أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 عامًا هم الأكثر عرضة للإصابة، ووفقًا للبحث ، عانى أقل من نصف المرضى بقليل من شكل من أشكال فقدان البصر بسبب العدوى.

وكانت الدراسة العلمية قد درست العادات الصحية لـ 78 من مرتدي العدسات اللاصقة ، 37 منهم عانوا من CLMK و 41 لم يعانوا، وقيل إن البحث اكتشف أن الاستحمام بالعدسات زاد من خطر CLMK بما يصل إلى ثلاث مرات.

وقال البحث إن أقل من 50 في المائة من المرضى عانوا من نوع من فقدان البصر بسبب العدوى ، وقال 70 في المائة إنه أثر على حياتهم.

وقالت برويز حسين ، أستاذة طب وجراحة العيون في جامعة ساوثهامبتون وقائدة الدراسة ، إن الحالة أدت إلى مشاكل دائمة في البصر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري