الأحد 19 مايو 2024 06:14 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شيكابالا والونش يؤازران الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية هالاند يقود هجوم السيتي أمام وست هام في البريميرليج صلاح يقود هجوم ليفربول أمام ولفرهامبتون في ليلة وداع يورجن كلوب افتتاح معرض زهور الربيع بالدقي.. ”الزراعة”: إقبال كثيف من المهتمين بالزهور في أول أيام المعرض ثلاثي هجومي فى تشكيل أرسنال أمام إيفرتون في ليلة حسم لقب الدوري الإنجليزي مصر تُشارك في أعمال الدورة الـ٢٧ للمؤتمر العام لمنظمة الألكسو بالمملكة العربية السعودية إهداء درع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إلى رئيس جامعة القاهرة تقديرا للتقدم العالمي الكبير للجامعة وزيرة التعاون الدولي: أكثر من 10.3 مليار دولار تمويلات مُيسرة واستثمارات للقطاع الخاص من شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين خلال 4 سنوات وزيرة التعاون الدولي: مشروعات قطاع البيئة تضم 8 مشروعات بتمويلات تنموية 370 مليون دولار وزارة التجارة والصناعة تستضيف اجتماع لجنة المنطقة الصناعية بأبو زنيمة وزير السياحة والآثار يبحث مع سفير تونس بالقاهرة أوجه التعاون بين البلدين وزير العمل يُعلن عدم إدراج مصر على قائمة الملاحظات الدولية لعام 2024

عربي ودولي

السودان يحث المجتمع الدولي على تقديم مساعدات عاجلة للاجئين الإثيوبيين

أطلقت الحكومة السودانية مناشدة للمجتمع الدولي لتقديم العون العاجل، مساعدة الاف اللاجئين الاثيوبيين الذين فروا إلى شرق السودان إثر المعارك التي اندلعت في إقليم تيجراى شمال إثيوبيا في نوفمبر الماضي.

وامتدحت الخارجية السودانية جهود ودعم الشركاء والمانحين من المجتمع الدولي فى الاستجابة لهذه الأزمة، وناشدتهم لزيادة الدعم والمساهمات لضمان احتوائها وتلبية الاحتياجات الإنسانية الحرجة للاجئين الإثيوبيين في شرق السودان.

وبحسب آخر إحصاء يوم الأحد فإن عدد اللاجئين الإثيوبيين في السودان وصل إلى 65.224 لاجئ بعد تزايد وصول الفارين لمراكز الاستقبال داخل الحدود السودانية والتي ما تزال تضم عشرات الآلاف من اللاجئين لم يكتمل نقلهم للمعسكرات بعد.

وقالت وزارة الخارجية السودانية في تصريح، إنه في إطار جهودها لاحتواء أزمة اللاجئين الفارين من الصراع في إقليم تيجراى إلى شرق السودان، ظلت بعثة السودان الدائمة في جنيف تتابع مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تطورات الأوضاع في شرق البلاد، وجهود المفوضية لحشد الموارد لضمان الاستجابة السريعة لاحتياجات اللاجئين.

ونوهت الى البيان الصحفي الذي أصدرته المفوضية بشأن إطلاقها نداءاً عاجلاً للحصول على مبلغ 156 مليون دولار، بالتعاون مع ثلاثين شريكاً في المجال الإنساني.

وأضافت : لكن المفوضية لم تتلق وشركاؤها حتى الآن سوى 46 مليون دولار أي ما يعادل 30% من مجمل المبلغ المطلوب، ولذلك فهي تدعو الشركاء والمانحين إلى تقديم مساهمات إضافية وعاجلة من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية في شرق السودان.