السبت 20 أبريل 2024 03:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر هل تنجح الدولة فى تجنب أثار الصراع الإيراني الإسرائيلي على قطاع السياحة؟.. خبير يضع روشتة العلاج تأجيل محاكمة 6 متهمين بينهم ربة منزل استدرجوا شخص وقتلوه بشبين القناطر ليونيو المقبل قائمة ريال مدريد لمباراة برشلونة في الدوري الإسباني سقوط تشكيل عصابي ب3500 قرص مخدر الكبتاجون بالقليوبية الزراعة : 15 نصيحه لمربى ومنتجى الثروه الحيوانيه والداجنه لمواجهة الارتفاعات فى درجات حرارة الجو

عربي ودولي

رئيس شرطة الكونجرس المستقيل يكشف الإخفاق الأمنى فى أحداث اقتحام الكابيتول

كشف رئيس شرطة الكونجرس المستقيل عن التقاعس من قبل مسئولى أمن مجلسى الشيوخ والنواب خلال أحداث اقتحام مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضى.

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إنه قبل يومين من الموعد المقرر لإعلان الكونجرس رسميا فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، كان رئيس شرطة الكونجرس ستيفين سوند يشعر بقلق متزايد بشأن حجم الحشود المؤيدة لترامب، والتى كان من المقرر أن تنظم احتجاجات فى واشنطن. وحتى يكون فى آمن طلب من مسئولى امن مجلسى الشيوخ والنواب السماح بطلب استعداد الحرس الوطنى للعاصمة تأهبا للاحتياج إلى الدعم السريع.

لكن سوند قال فى مقابلة مع الصحيفة إنهم رفضوا طلبه، وفى أول مقابلة يجريها منذ أحداث الكونجرس، قال سوند الذى تقدم باستقالته إن رؤساءه كانوا رافضين للقيام بخطوات رسمية لوضع الحرس فى حالة تأهب حتى مع اقتراح استخبارات الشرطة بأن الحشود التى دعا إليها ترامب للاحتجاج على هزيمته قد تكون أكبر بكثير من المظاهرات السابقة.

وقال المسئول عن أمن مجلس النواب بول إيرفينج إنه لم يشعر بالارتياح إزاء إعلان طوارئ رسميا قبل المظاهرات، بحسب ما أوضح سوند، فى حين أن مسئول أمن مجلس الشيوخ مايكل ستنجير أشار إلى أن سوند ينبغى أن يجرى بشكل غير رسمى اتصالاته مع الحرس وأن يطلب منهم ان يكونوا فى حالة تأهب فى حال احتياج شركة الكابيتول لمساعدتهم.

وذهبت الصحيفة إلى القول بأنه هذه كانت المرة الأولى من ست مرات يتم فيها رفض أو تأجيل طلب سوند للمساعدة، على حد قوله. وبعد يومين، كانت قواته فى حالة أزمة، وقال إنه ناشد من أجل المساعدة خمس مرات بعدما أصبح المشهد أكثر قتامة بكثير عما تخيل فى أرض الكابيتول التاريخى.