الثلاثاء 19 مارس 2024 10:41 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

جامعة الدول العربية تنظم ملتقى قادة الإعلام العربي في دورته السابعة بالكويت

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ( قطاع الإعلام والاتصال – إدارة الإعلام ) خلال الفترة من 10 إلى 13 أغسطس الجاري ، فعاليات الدورة السابعة من ملتقى قادة الإعلام العربي وذلك بالتعاون مع الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت تحت عنوان "تحولات الإعلام في أوقات الأزمات"، برعاية ومشاركة السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، و السفير د. قيس العزاوي – الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال وعدد من وزراء الإعلام العرب، وأكاديميين وإعلاميين وكتاب وصحفيين من مختلف الدول العربية.
وصرح السفير د. قيس العزاوي بأن تنظيم هذا الملتقى يأتي في ظروف تعاني فيها البشرية جمعاء من تداعيات جائحة كورونا، وما يتطلبه ذلك من قيام الإعلام العربي بالدور المنوط به في مواكبة جهود الدول العربية في مواجهة هذه الجائحة بكل مهنية ومصداقية، والتصدي للأخبار الكاذبة والشائعات التي من شأنها المساس بالصحة العامة واستقرار المجتمعات، خاصة مع انتشار التكنولوجيا المتطورة ومنافسة وسائل الإعلام الجديد عبر وسائطه المتنوعة.
وأشار الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي عبدالله الخميس أن الإعلام بكافة وسائله لعب دوراً كبيرا خلال جائحة كورونا، وأن الدول العربية وضعت خططا للتعامل الإعلامي مع الجائحة وتحدياتها سواء من خلال حملات التوعية أو مواجهة الشائعات. وقال أن المستجدات والأحداث الإعلامية الراهنة ستكون محور النقاش في جلسات الملتقى هذه الدورة بالإضافة إلى مستقبل الإعلام بعد كورونا.
هذا ويناقش الملتقى عددا من القضايا والتحديات التي يواجهها الإعلام العربي من خلال أربع جلسات، وتتضمن الجلسة الأولى "واقع ومستقبل الإعلام في ظل المتغيرات"، والجلسة الثانية "أزمات الإعلام العربي"، والجلسة الثالثة حول "تحولات صناعة الإعلام بين الفكر والتطبيق"، أما الجلسة الرابعة فستكون تحت عنوان " الإعلام العربي.. حرية الممارسة ومسؤولية المهنة".