النهار
الأربعاء، 3 يونيو 2020 08:23 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

شرايين مصر

خروج 357 حالة مصابة بفيروس كورونا من المدينة الجامعية بطنطا بعد الشفاء

النهار

احتفلت المدينة الجامعية بنات باقتراب عيد الفطر المبارك وبتعافى وخروج 357 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد من بداية افتتاح المدينة الجامعية بسبرباى بمحافظة الغربية. وقام أعضاء الطاقم الطبى بالترفيه عن المرضى وإدخال الفرحة و البهجة للأطفال المتواجدين بتوزيع ألعاب أطفال و كراسات رسم و ألوان، والمرور على جميع المرضى بعيدا عن المرور الطبى المعتاد، مما أدى إلى نشر روح من التفاؤل و السعادة بين المرضى و خاصة الأطفال و رفع الروح المعنوية لديهم.

ووجه الدكتور محمد جابر مدير مستشفى المنشاوى العام والمشرف العام على المدينة الجامعية بنات بكل الشكر والتقدير للأطقم الطبية على مجهودهم وتفانيهم فى العمل، كما تمنى الشفاء الدائم لجميع مصابى فيروس كورونا، وأهاب بالمواطنين الالتزام التام بالمنزل، والابتعاد عن الزحام تجنبًا للإصابة بالعدوى.

كما احتفلت الأطقم الطبية بالمدينة الجامعية بنات بخروج 150 مصابا بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وذلك بعد شفائهم وتعافيهم وتحول نتائج تحاليلهم من الإيجابية إلى السلبية مما أدى إلى خروجهم من المستشفى وعودتهم لمنازلهم.

وأكد الدكتور علاء نصر مدير العزل بالمدينة الجامعية بنات، أن عدد من تعافوا وخرجوا من المستشفى لمنازلهم منذ افتتاح العزل بالمدينة الجامعية بشكل جزئى واستثنائى بلغ أكثر من 300 مريض، مشيرا إلى أن نسبة الشفاء بالمستشفى تعدت نسبة الـ 51 % وهى نسبة تفوق نسب الشفاء فى باقى مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحه بالغربية إن الوطن بأكمله يقدر الدور العظيم الذى يقوم به جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض، وشدد على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية وخاصة فى الفترة الراهنة