الخميس 28 مارس 2024 05:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

تقارير ومتابعات

تعاون مصري أوروبي لتعزيز ممارسات الجودة والابتكار والتحول الرقمي في مصر

وقعت المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة، ومجموعة ITICS"" الدولية بروتوكول تعاون لتعزيز ممارسات الجودة والابتكار والتحول الرقمي في مصر، خصوصا مع اتجاه العديد من المؤسسات الدولية وكافة منظمات الاعمال نحو استغلال التقدم التكنولوجي في تسهيل الأعمال عبر استخدام الانترنت والتكنولوجيات والتطبيقات الحديثة.

ويهدف بروتوكول التعاون إلى تعزيز ثقافة و ممارسات الجودة، وذلك لتمكين الأجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة من تطوير ادائها علي المستويين الاستراتيجي والتشغيلي وبما يتوائم مع استراتيجيات التحول الرقمي للخدمات ودعم تحقيق رؤية مصر 2030.

وقال الدكتور جمال الدين الخازندار المدير الإقليمي والمستشار الرئيسي لمجموعة ITICS الدولية، أنه قد تم اعتماد ITICS Group"" كمنظمة تدريبة واستشارية معتمدة CTO,CAO"" لدى المنظمة الأوربية لإدارة الجودة EFQM""، انطلاقا من تكامل الرؤي المشتركة لكل من المؤسسة الاوربية لإدارة الجودة EFQM"" والمجموعة الدولية للتكنولوجيا والحلول الاستشارية الذكيةITICS Group في مصر.

وأضاف أن بروتوتوكول التعاون يهدف إلى تعزيز ثقافة وممارسات الجودة والتميز المؤسسي في المنظمات الحكومية والخاصة في مصر، حيث قامت المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة باعتماد "ITICS Group" شريكا استراتيجيا لها في جمهورية مصر العربية للقيام بتقديم برامج التميز المؤسسي والخدمات التدريبية والاستشارية وفقا لنموذج ومعايير التميز الأوربي "EFQM2020".

وأوضح أن معايير التميز الأوربي EFQM2020""، تستهدف القيام بتدريب وتأهيل العاملين بمختلف المستويات الادارية والمنظمات علي القيام بتطبيق افضل الممارسات لتطوير استراتيجيات وانظمة العمل والقيام بأعمال التقييم الذاتي للأداء و القدرات المؤسسية و التعامل مع الفجوات لتحقيق الاستدامة و التنافسية و دعم تحقيق رؤية مصر 2030 باستراتيجيات قطاعاتها المتكملة.

ومن جهتها، فقد أكدت إسراء مبيضين مدير المكتب الإقليمي للمنظمة الأوربية لإدارة الجودة في منطقة الشرق الأوسط عن دعم قيادة المنظمة في بلجيكا ممثلة في السيد راسل لونغمير الرئيس التنفيذي للمنظمة الأوربية لإدارة الجودة EFQM"" لجهود الدولة المصرية في كل ما يتصل بتعزيز وترسيخ ممارسات الجودة والتميز والابتكار في مجتمع الأعمال المصري، من خلال تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات على الصعيد العالمي.

ومن جهته قال المهندس وائل يحي زكريا رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي ل ITICS Group""، بأن الشركة مستمرة في إطلاق مبادراتها ومشروعاتها في جمهورية مصر العربية لتمكين الاجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة من تطوير ادائها علي المستويين الاستراتيجي و التشغيلي و بما يتوائم مع استراتيجيات التحول الرقمي للخدمات ودعم تحقيق رؤية مصر 2030.