السبت 18 مايو 2024 11:28 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خلال الربع الأول من العام.. الصحة: «معهد القلب» قدم الخدمة الطبية لـ 232 ألف و341 مواطنا و5 آلاف عملية قسطرة تعليم المنوفية تفتح تحقيقا في تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية برواتب تصل لـ 7000 جنيه.. العمل تعلن عن عدد من الوظائف في القليوبية 115 ألف طالب بإعدادية البحيرة يؤدون امتحانى الهندسة وتكنولوجيا المعلومات أسعار الحديد اليوم بعد التراجع الأخير 12530 طالبا يؤدون امتحانات الشهادتي الإعدادية والابتدائية الأزهرية بالقليوبية تامر عبد الحميد: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتل في الملعب استدراجوه وخلصوا عليه ودفنوه .. كشف غموض العثور على جثة بزراعات الموالح في القناطر الخيرية مدير تعليم المنوفية: تداول ورقة اللغة العربية بعد الامتحان بعشر دقائق وشكلت لجنة للتحقيق في الواقعة تعليم الدقهلية: ١٠٩ آلاف طالب يؤدون امتحان اللغة العربية أمام ٥٩٣ لجنة تسريب مزعوم لامتحان الشهادة الإعدادية بالمنوفية قبل دخول الطلاب اللجان بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية

المرأة والبيت

10 علاجات منزلية تخفي ندبة الجديري المائي

الجدري المائى هو فيروس شديد العدوى ،يتعرض له الأشخاص مرة واحدة بالعمر وبالأخص فى مرحلة الطفولة ،ليظهر على أجسادهم ندوب مائية ،ومن المرجح أن تتطور ندبات جدري الماء وعند خدوش الطفل الطفح الجلدي ،يتسبب فى ذلك علامة فى الوجة تظل طول العمر أو فى الجزء حسب ندبة الجدرى المائي .


تتطلب إزالة ندبات جدري الماء بعض الجهد والصبر ، ولكن هناك العديد من العلاجات بدون وصفة طبية ،وفقا لما نشره موقع "Medical news today " .

قد تساعد مجموعة من العلاجات المنزلية والعلاجات الطبية في تقليل ظهور ندبات جدري الماء.

العلاجات المنزلية لإزالة ندبات جدري الماء ما يلي:

الألوة فيرا
الشوفان
زبدة الكاكاو
زيت عضوي
زيت الزيتون
زيت جوز الهند
زيت الجوجوبا
زبدة الشيا
عصير ليمون
عسل
صودا الخبز

تكون هذه المكونات مفيدة للحفاظ على صحة الجلد أو دعم علاج الندبات ، ولكن هناك القليل من الأبحاث لتأكيد فعاليتها.
ومع ذلك ، فقد اختبر الباحثون قدرة المكونات التالية على إزالة الندوب:

فيتامين ه لإزالة ندبة الجدري المائي :
A مراجعة 2016 من الدراسات حول فيتامين أشار E لعلاج الندوب نتائجها مختلطة. بينما أظهرت بعض الدراسات أن فيتامين (هـ) يؤدي إلى تحسن كبير في ظهور الندوب ، إلا أن البعض الآخر لم يبلغ عن أي فوائد.

كما وجدت بعض الدراسات أن فيتامين (هـ) يسبب تأثيرات ضارة إضافية ، مثل الطفح الجلدي والحكة ،يجب على الأشخاص الذين يرغبون في تجربة استخدام كريم فيتامين E التحدث إلى طبيب الأمراض الجلدية أولًا. كريمات فيتامين E متوفرة في الصيدليات وعبر الإنترنت .

ثمرة النفط "الورد "لإزالة ندوب الجدري المائي :
وجدت أبحاث من عام 2015 أن التطبيق اليومي لعلامة تجارية معينة من زيت ثمر الورد على الندوب لمدة 12 أسبوعًا قد حسن مظهرها ، مما قلل من الاحمرار وتغير اللون ،كانت الدراسة صغيرة ، ومع ذلك ، فمن الضروري إجراء مزيد من البحوث لتحديد ما إذا كان علاجًا فعالًا أم لا ،كما يتوفر زيت ثمر الورد في بعض المتاجر الصحية وعبر الإنترنت .