النهار
الخميس، 5 ديسمبر 2019 07:40 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

لجنة حكومية لمعاينة موقع انهيار برج كهرباء أوسيم

النهار

شكلت نيابة أوسيم بإشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية لجنة سداسية من وزارتي الكهرباء والقوى العاملة وإدارة الحماية المدنية لإجراء معاينة لموقع حادث انهيار برج كهرباء أوسيم وتحديد أوجه القصور ونقص آليات العمل وشروط السلامة المهنية.

وأشارت التحقيقات التي باشرها المستشار محمد هاني رئيس نيابة أوسيم غلى أن المتبع في تلك الأماكن الخاصة بأعمال تطوير محطة الكهرباء الالتزام بشروط السلامة المهنية وتطبيق آلية معينة للعمل تجنبا لأي أخطار.

وقال المقاول والمشرفين المتهمين في تحقيقات النيابة أنهم التزموا بكافة وسائل الأمان والسلامة المهنية وتولوا توفيرها في موقع العمل.

كما أجرت النيابة العامة معاينة تصويرية لموقع الحادث والتي أسفرت عن عدم وجود أحزمة أمان حول أجساد الضحايا والتي يجب على العمال ارتدائها أثناء الصعود على الأبراج العالية تحسبا لاختلا توازنهم.

وأسفرت معاينة النيابة أيضا عن غياب وسائل أمان وسلامة مهنية أخرى مثل الخوذ وقفازات الأمان وأحذية السلامة.

كما تبين أن صعود البرج يستدعي اتباع آلية معينة مثال الاستعانة بأوناش رفع مجاورة له يصعد أعلاها العمال للقيام بأعمال الفك والتركيب دون صعود البرج نفسه نظرا لكونه متهالك ومهدد بالسقوط ولكن العمال الضحايا صعدوا أعلي البرج المنهار بطريقة بدائية.

وشرحت تحقيقات النيابة عن عدم توفر أي من الآليات المفترض تواجدها في موقع العمل.

النهار, أسامة شرشر