السبت 20 أبريل 2024 03:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

WhatsApp يطلق خدمة الدفع الرقمي في إندونيسيا

تجري خدمة التراسل الفوري واتساب "WhatsApp"، المملوكة لشركة فيسبوك محادثات مع العديد من شركات الدفع الرقمية الإندونيسية لتقديم خدمة المدفوعات الرقمية الخاصة بها، في محاولة للاستفادة من قطاع التجارة الإلكترونية سريع النمو في البلاد.

وقد صرحت سرافانثي ديف "Sravanthi Dev"، مديرة الاتصالات في WhatsApp Asia، في بيان يوم أمس: "أن الشركة تجري مناقشات حول جلب خدمة المدفوعات الرقمية "WhatsApp Pay"، إلى سوق جنوب شرق آسيا"، وفقا لما ذكرته صحيفة "the jakarta post".

وقالت في مؤتمر صحفي الذي عقد في جاكرتا: "أعرف أن هناك الكثير من الاهتمام بخدمة المدفوعات الخاصة بـ واتساب في إندونيسيا، ولكن ليس لدي الكثير من المعلومات التي يمكنني مشاركتها في هذه النقطة بخلاف المناقشات سيكون لدينا المزيد من الأخبار حول ذلك قريبا".

وأشارت سرافانثي: "أنه في الوقت الحالي تعمل الخدمة على اختبار ميزة مدفوعات واتساب في الهند، حيث يمكن للمستخدمين ربط بطاقات الائتمان الخاصة بهم أو بطاقات أخرى مرتبطة بحساباتهم المصرفية إلى تطبيق المراسلة، ثم يمكن للمستخدمين إجراء المعاملات مع المستخدمين الآخرين من خلال التطبيق من خلال الاستفادة من نظام تحويل البلد، أو واجهة الدفع الموحدة (UPI)".

وأوضحت ديف: "وبالرغم من أن الخدمة ستعمل ببساطة كمنصة في إندونيسيا تدعم المدفوعات عبر المحافظ الرقمية المحلية بسبب قوانين الترخيص الصارمة، إلا أن هناك بالفعل مليون مستخدم للخدمة في البلاد على الرغم من أنه لم يتم إطلاقها رسميًا بعد".

ومن المقرر أن تبدأ الخدمة في نهاية عام 2019، لكن من المتوقع تأجيلها لعدة أشهر، وذلك لأن واتساب لا تريد إطلاقها في إندونيسيا قبل الهند، وقالت ديف: "إن تطبيق واتساب يعتقد أن جلب ميزة الدفع إلى إندونيسيا كان مهمًا للغاية، وأشارت إلى أن هناك اهتمامًا أيضًا بجلب الميزة إلى بلدان أخرى تحظى فيها خدمة واتساب بشعبية كبيرة.

يذكر أن إندونيسيا واحدة من أفضل خمسة أسواق على مستوى العالم لواتساب، مع أكثر من 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، وتعد من أكبر الدول اقتصادًا في جنوب شرق آسيا.