السبت 20 أبريل 2024 04:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر

اقتصاد

غدا.. افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط

يفتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية غدًا الثلاثاء الموافق 15-10-2019 أعمال المؤتمر والمعرض الدولى العاشر لدول حوض البحر المتوسط (موك) بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية ورؤساء شركات البترول العالمية.

ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار "مصر: التكامل بين ضفتى البحر المتوسط" بهدف الترويج للتنسيق والتكامل والتعاون الاقليمى في مجالات البترول والغاز، وسيستضيف المعرض المصاحب للمؤتمر هذا العام أكثر من 350 شركة عارضة محلية وعربية وعالمية من 24 دولة تعرض خلاله هذه الشركات أنشطتها وأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى صناعة البترول والغاز ، ويشارك في أعمال المؤتمر نحو 250 متحدثًا على مدى الأيام الثلاثة ومناقشة ما يزيد على 128 ورقة بحثية تغطى عددًا من الموضوعات الهامة المتعلقة بصناعة البترول والغاز .

وأشار وزير البترول أنه منذ بداية انعقاد مؤتمر موك عام 2000 والتناوب سنويًا بين مدينتى الأسكندرية ورافيينا الإيطالية أصبح من أهم المؤتمرات البارزة في أجندة المؤتمرات الدولية ويُعد دائمًا تجمعًا مهمًا للخبراء وصانعى القرار والمتخصصين فى قطاع البترول والغاز الطبيعى، ويمثل فرصة طيبة للمشاركين لتبادل الخبرات والتعرف على أخر مستجدات التكنولوجيات الحديثة خاصة فى مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج من المياه العميقة ، كما يعد منصة جيدة للتعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية بقطاع البترول فى ظل استراتيجية مصر فى التحول لمركز إقليمى للطاقة وكذلك تدعيم التعاون بين دول حوض البحر المتوسط المشاركة فى المؤتمر من خلال التركيز المكثف على جنوب منطقة البحر المتوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر بحث عدد من القضايا الهامة المرتبطة بصناعة الغاز الطبيعى فى منطقة البحر المتوسط خاصة وأن المؤتمر بمثابة الخيار الاستراتيجى الأهم للشركات العاملة في المناطق البحرية.

وأوضح الملا أن اكتشافات الغاز الأخيرة ساهمت في استعادة مصر لمكانتها الريادية في صناعة البترول والغاز على المستويين الإقليمى والدولى ، مشيرًا إلى الأهمية الاقتصادية لهذه الاكتشافات ، لافتًا إلى أنه لا يزال هناك الكثير من الجهد والعمل وتضافر الجهود لتحقيق أقصى استفادة اقتصادية من الموارد الطبيعية بالمنطقة .