النهار
الثلاثاء، 24 سبتمبر 2019 11:08 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

فوائد غير متوقعة للتفاح للمرأة الحامل والطفل

النهار

فوائد التفاح غير متوقعة لصحتك فهو يساعد على علاج الكثير من الأمراض ويحتوي على العديد من الفيتامينات والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الهضم بناء نظام مناعة قوي إليك أبرز فوائد التفاح الاحمر والاخضر والاصفر للمرأة الحامل والطفل ولك أنت تعرفى عليها ""تفاحة يوميًا تبقي الطبيب بعيدًا " وتبعد عنك شبح كثير من الامراض غير المتوقعة

فوائد التفاح للحامل

فوائد التفاح للحامل عديدة فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات فعندما تكونين حامل، من المهم أن تتناولي طعامًا مغذيًا وتجنب السعرات الحرارية الفارغة. ويعد التفاح من أغنى الفواكه بالكالسيوم و يعتبر الكالسيوم أمرًا حيويًا لنمو عظام طفلك الصحية. التفاح يوفر مصدرا غنيا للكالسيوم.

من فوائد التفاح احتوائه على ألياف غير قابلة للذوبان ، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الهضم وكذلك مساعدة عملية التمثيل الغذائي الصحي. قد تساعد الألياف غير القابلة للذوبان أيضًا في تقليل الاضطرابات المعوية.

"تفاحة يوميًا تبقي الطبيب بعيدًا ..." وفي تفاح الحمل يمكن أن تساعد في بناء نظام مناعة قوي لك ولطفلك النامي. كما ذكر التفاح يحتوي فيتامين C وهو فيتامين مهم لجهاز المناعة.

كشفت بعض الدراسات الطبية أن تناول التفاح بشكل متكرر يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان بنسبة تصل إلى 422 ٪.

وذلك لغنى التفاح بالعديد من مضادات الأكسدة والألياف التى تحمى من الإصابة بالسرطان وحمايتك من العديد من الأمراض غير متوقعة.

فوائد التفاح للبشرة

من فوائد التفاح للبشرة العمل على تفتيحها وإضفاء النضارة عليها وترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف ومحاربة ظهور أعراض الشيخوخة ومعالجة الهالات السوداء.

عن أبرز فوائد التفاح للبشرة والشعر فهى عديدة فهو يحسن صحة الجلد والشعر ويساعد فيتامين C في التفاح على دعم تكوين الكولاجين.. الكولاجين يشكل حوالي 80 % من بشرتنا. تنخفض هذه المستويات مع تقدمنا ​​في العمر مما يؤدي إلى انخفاض مرونة الجلد وطبقاته وزيادة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

فوائد التفاح الاصفر

فوائد التفاح الاصفر عديدة لصحتك قد تفاجئك فهو الأكثر غنى بمضادات الأكسدة وهى مواد طبيعية أو تركيبية لديها القدرة على منع أو تأخير تلف الخلايا من الجذور الحرة التى تحارب السرطان

من أهم فوائد التفاح مساعدته على حماية المرأة الحامل ومحاربة مشاكل الهضم يمكن علاج كل من الإمساك والإسهال من خلال تناول التفاح بشكل منتظم خلال فترة الحمل.

ومن فوائد التفاح الأخرى أحتوائه على الكثير من الألياف الطبيعية التى تزيد من الشعور بالشبع والمساعدة على حرق الدهون المتراكمة فهو يحتوي على سكر طبيعي يقلل من الشعور بالجوع وبالتالي يخفف من الوزن الزائد كما أن تناول تفاح كامل مع القشرة يحفز إنتاج اللعاب في فمك وبالتالي، يمكنك خفض عدد البكتيريا في فمك التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان والحد من مخاطر مرض السكري

النساء اللائي يستهلكن تفاحة واحدة على الأقل يوميًا يقل احتمال إصابتهن بالنوع الثاني من السكري بنسبة 30 بالمائة تقريبًا. المحتوى العالي من الألياف في [FRUIT] المستهلكة مع التقشير يساعد في تنظيم تقلبات السكر في الدم لدى الأشخاص المعرضين.

فوائد التفاح على الريق

وفقا للدراسات الحديثة فإن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالألياف هم أقل عرضة للمعاناة من مرض الشلل الرعاش أو مرض الزهايمر. هذه الحالات ناتجة عن انهيار خلايا الدوبامين المنتجة للدماغ بسبب الأكسدة والتهاب الخلايا العصبية. كشفت دراسة أخرى أن عصير التفاح لديه القدرة على زيادة إنتاج الأسيتيل كولين ، وهو ناقل عصبي أساسي مسؤول عن الذاكرة.

فوائد التفاح الأخضر

فوائد التفاح الأخضر عديدة لصحتك لذلك يجب عليك تضمين التفاح الأخضر في نظامك الغذائي لغناه بالعديد من العناصر الغذائية التي تحمى جسمك، و نظرًا لكونه مليئة بالعناصر المغذية.

عن فوائد التفاح الأخضر للأطفال فهو يحمي جسم الطفل من الإصابة بالمشاكل المتعلقة بالصحة لغناه بمركبات الفلافونويد والبوليفينول.

ويعد التفاح الأخضر مفيدالعظام طفلك قوية بالإضافة إلى كونه مفيدا للهضم ويقلل من مستوى الكوليسترول في الدم.

فوائد التفاح الأخضر للمعدة

فوائد التفاح الأخضر للمعدة عديدة يحتوى التفاح الأخضر على كمية كافية من الألياف، مما يساعد عصيره في حماية الكلى والكبد والجهاز الهضمي من المواد السامة، كما يحتوي التفاح الأخضر على كميات كافية من مضادات الأكسدة التي تمنع الكبد من الجذور الحرة وتساعده في العمل بشكل أفضل ويجعل العظام قوية

تساعد الأنزيمات الموجودة في التفاح الأخضر في إزالة مشاكل الهضم. إذا كنت تأكل أكثر بسبب معاناتك من المعدة، فمن المفيد تناول تفاحة خضراء ويحتوي التفاح الأخضر على كميات كبيرة من الألياف مما يساعد على تقليل الكوليسترول الموجود في الجسم.

يحتوي على الفيتامينات A وC وE وK ، ومجموعة متنوعة من فيتامينات B والبوتاسيوم.. يحتوي التفاح الأخضر في المتوسط ​​على حوالي 100 سعرة حرارية و25 جراما من الكربوهيدرات و4 جرامات من الألياف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري