النهار

السبت، 24 أغسطس 2019 08:47 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«التضامن»: 12 ألف حاج من الجمعيات الأهلية بجميع المحافظات

النهار

قال محمد رشوان مساعد المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن أول فوج من حجاج الجمعيات الأهلية غادر اليوم إلى مطار المدينة المنورة لأداء مناسك فريضة الحج.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الأفواج التي غادرت القاهرة من محافظتي الجيزة والدقهلية وتليها باقي الأفواج تباعًا، متابعًا: «هناك لجنة في استقبال الحجاج وفقا لتعليمات وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، لتسكينهم في الغرف».

وأوضح أن هناك 12 ألف حاج من حجاج الجمعيات الأهلية هذا العام، موزعين على كافة محافظات الجمهورية، لافتًا إلى أن هناك 4 مستويات للحج وهو المستوى الأول والثاني والثالث والاقتصادي.

وتابع: «آخر فوج مسافر من القاهرة 4 أغسطس، وآخر عودة 30 أغسطس المقبل، والخدمات المتاحة وفقا لتعليمات وزيرة التضامن التسكين في غرف رباعية بحد أقصى 4 حجاج، وتقديم وجبات الإفطار والعشاء لكافة المستويات هذا العام، وحاولنا تحسين باصات النقل للحجاج، وجميع الفنادق على بعد 800 متر من الحرم».

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، بدء سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لهذا الموسم اليوم الثلاثاء على أن يتجه الفوج إلى المدينة المنورة، ويشمل 700 حاج من محافظتى الجيزة والدقهلية.

النهار, أسامة شرشر