الإثنين 6 مايو 2024 03:37 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

للدايت.. خمسة أطعمة احرصي عليها فى حقيبتك خلال العمل

يقع العديد من الأشخاص أصحاب العمل فى حيرة شديدة نتيجة لجلوسهم وقتا طويلا خارج المنزل، وتناولهم الطعام الدايت الذى لا يتوفر بكثرة في الخارج، لذلك يقدم الشيف شربيني عددا من وجبات الدايت التى يمكنك وضعها فى اللانش باج لتناولها والمواظبة على الريجيم لوقت أطول.

الشوفان
الشوفان من أهم وجبات الريجيم المغذية، حيث يحتوى على جميع العناصر الغذائية المهمة ويساعد على الشعور بالشبع أيضًا، ويمكن تحضيره إما منقوعا في اللبن ومضافا له القرفة والعسل الأبيض والفواكه، أو استخدامه في تحضير بعض المخبوزات مثل الكيك أو الرقائق المشبعة.

سندوتشات الخبز البني
الخبز البني يعد مكتمل المكونات والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم، كما يزيد من شعورك بالشبع دون زيادة في الوزن، كل ما عليك هو حشوه إما بأنواع الجبن خالي الدسم أو قطع اللحوم المشوية أو قطع التونة منزوعة الزيت واستمتعي بوجبة صحية خفيفة ومغذية. 

المشويات
تعتبر المشويات من أسهل وأهم الوجبات في الريجيم، وتصلح للتناول خارج المنزل خاصة العمل، بحيث يمكن تحضير قطع اللحوم أو الدجاج وشويها وأخذها في علب الطعام المحكمة مع قطع الخضراوات والخبز.

الجبنة القريش بالزعتر
عند شعوركِ بالملل من الوجبات التقليدية، كل ما عليك هو تحضير قطعة من الجبن القريش وتتبيلها جيدا بالزعتر وزيت الزيتون وقطع الخضراوات حسب رغبتك، والاعتماد عليها في طعامك خارج المنزل مع قطع الخبز.

الخضار السوتيه
يمكنك تحضير طبق متكامل وصحي من الخضراوات السوتيه بتقطيعها وتتبيلها بالملح والفلفل والبهارات حسب رغبتك، وتسويتها على البخار أو حتى إضافة بعض المرق لها، ما يزيد من مذاقها المميز، ولا تنس رقائق الخبز المحمص.