الجمعة 26 أبريل 2024 04:41 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”... عبدالرحمن محمد يتوج بذهبية البطولة الأفريقية للجودو النائب أحمد الشرقاوي لـ”النهار ”: صعود نادي المنصورة مؤشر لتحسن الرياضة في مصر عم لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر

تقارير ومتابعات

الأوقاف: 15 مليون جنيه صكوك أضاحى حتى الآن ونتلقى جلود أضاحى المنازل

أعلنت وزارة الأوقاف، أن إجمالى المبالغ المحصلة من مشروع صكوك أضاحى الأوقاف لصالح الأسر الأولى بالرعاية بلغ نحو 15 مليون جنيه حتى اليوم الاثنين.

وأكد قطاع المديريات فى وزارة الأوقاف، على جميع مديرى المديريات بعمل الترتيبات اللازمة لمشروع جمع جلود الأضاحى، وتحويل أى مبالغ يتم جمعها إلى مشروع صكوك الأضاحى تعظيما للفائدة، وليذهب عائد مشروع جلود الأضاحى فى صورة لحوم تصل إلى الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.
وقالت وزارة الأوقاف، إنه لا يجوز للمضحى بيع جلد الأضحية ولا إعطائه للجزار على سبيل الأجرة أو كمقابل جزء من أجرته، فإما أن ينتفع به المضحى إن أمكنه ذلك، وإما أن يهديه لمن ينتفع به، وإما أن يتبرع به، وفِى هذه الحالة ستقوم اللجان المخصصة لذلك بجمعه وتحويل ثمنه إلى صكوك أضاحى توزع لحومها على المستحقين الحقيقيين تعظيما لأجر الأضحية وثوابها، وعلى أن يتم ذلك من خلال اللجان المختصة تحت إشراف مدير المديرية وإعطاء المتبرع إيصال تبرع عينى مثبت به اسم المتبرع ونوع الحلد المتبرع به، وسيتم توزيع إيصالات التبرع العينى وتسليمها للمديريات قبل العيد بوقت كاف.