الجمعة 29 مارس 2024 11:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة عالمية

حاكم هاواى يعلن حالة الطوارئ فى جزيرة ماوى بسبب حرائق الغابات

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث الهامة، لعل أبرزها إعلان حاكم هاواى حالة الطوارئ فى جزيرة ماوى بسبب حرائق الغابات، وإفراج شرطة جبل طارق عن جميع أفراد طاقم الناقلة الإيرانية.

حاكم هاواى يعلن حالة الطوارئ فى جزيرة ماوى بسبب حرائق الغابات

أعلن ديفيد إيجيه، حاكم هاواى حالة الطوارئ فى جزيرة ماوى، حيث يكافح رجال الإطفاء حريقا أجبر السلطات على إجلاء الآلاف وأدى إلى تصاعد دخان كثيف فوق الشواطئ القريبة.

السحب الدخانية تغطى سماء المنطقةالسحب الدخانية تغطى سماء المنطقة

زلزال بقوة 6 درجات يضرب المناطق القريبة من بحر الصين الشرقى

ضرب زلزال بقوة 6 درجات على مقياس ريختر، المناطق القريبة من بحر الصين الشرقى، صباح اليوم السبت، وذكر المركز الصينى لشبكات رصد الزلازل، فى بيان اليوم، أنه تم تسجيل الزلزال الساعة 8:57 صباحا بالتوقيت المحلى لبكين.

مقتل وإصابة ثلاثة من رجال الشرطة فى انفجار بمدينة جلال أباد الأفغانية

أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم السبت، عن وقوع انفجار فى مدينة جلال آباد، أسفر عن مقتل شرطى وإصابة إثنين من رجال الشرطة.

أمريكا تعتزم فرض عقوبات على تركيا بعد تسلمها أنظمة صواريخ "أس – 400"

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية فرض عقوبات على تركيا، بعد تسلمها نظامًا دفاعيًا صاروخيًا متطورًا "إس – 400" من روسيا، حيث أكد القائم بأعمال وزير الدفاع مارك إسبر أن الموقف الأمريكى لم يتغير.

بريطانيا تحقق فى تسريب مراسلات سرية للسفير فى واشنطن

 فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا فى تسريب مراسلات سرية أدت لاستقالة السفير البريطانى لدى واشنطن كيم داروك، وقالت شرطة العاصمة لندن، إن إدارة مكافحة الإرهاب المعنية بالتحقيق فى مزاعم المخالفة الجنائية لقانون الأسرار الرسمية على مستوى البلاد، تقود التحقيق فى تسريب الوثائق.

شرطة جبل طارق تفرج عن كل أفراد طاقم الناقلة الإيرانية المحتجزة

قالت شرطة جبل طارق، إنها أفرجت عن كل أفراد طاقم الناقلة الإيرانية جراس 1 الأربعة بكفالة دون توجيه اتهامات لهم بعد احتجاز الناقلة الأسبوع الماضى للاشتباه بانتهاك العقوبات الأوروبية بنقلها النفط إلى سوريا.

ترامب يعتزم إقالة مدير الاستخبارت الوطنية

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، نقلا عن 5 مصادر قال إنهم ناقشوا الأمر مباشرة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الأخير أخبر مقربين منه برغبته في إقالة مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس من منصبه.

الإمارات تزود مستشفى فى اليمن بـ655 اسطوانة أوكسجين

زودت دولة الإمارات العربية المتحدة، مستشفى النصر العام بمحافظة الضالع، بـ 295 اسطوانة أوكسجين للمرة الثالثة خلال العام الحالى، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"

قوات الأمن الصومالية تنهى هجوما لمتشددين على فندق فى كيسمايو

 قال ضابط شرطة إن قوات الأمن الصومالية أنهت اليوم السبت هجوما شنه خلال الليل مقاتلون من حركة الشباب الإسلامية المتشددة على فندق بمدينة كيسمايو الساحلية وأسفر عن سقوط ما لا يقل عن 13 قتيلا. وقال رائد الشرطة محمد عبدي لرويترز بالتليفون من كيسمايو "العملية انتهت.

تشهد مدن الخليج ارتفاع فى درجات الحرارة وتسود اجواء حارة في أغلب المناطق.