النهار
الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:06 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

خل التفاح والبيض.. 5 ماسكات طبيعية لمنع جفاف شعرك في فصل الصيف

النهار

قد يتعرض الشعر للجفاف في فصل الصيف، وهو ما يجعله يحتاج لعناية أكبر سواء كان في المنزل، أو من خلال صالون التجميل، وقد يسبب جفافا الشعر في لتقصف، وبهتانه، وهو ما يجعلنا نشعر بعدم الرضا عن مظهرنا.

ويعتبر السبب الشائع لجفاف الشعر إما عدم تكوين فروة الرأس لكميات غير مناسبة من الزيوت لترطيب الشعر ، أو أن الشعر يفقد الكثير من ترطيبه الطبيعي، بسبب تعرضه للعديد من العوامل البيئية الضارة، وهو ما يجعله يتعرض للتلف.

وفيما يلي سنقوم بتجميع أبرز ماسكات الشعر التي يمكنك استخدامها خلال فصل الصيف وتجنب الإصابة بالجفاف، وبالتالي منع حدوث مشاكل جسيمة للشعر.

1- ماسك خل التفاح:
ويمكن إضافة زيت الجوجوبا وخل التفاح وعصير التفاح والقرنفل المطحون في الخلاط، ثم أضيفي الماء إليه، ثم قومي بغليه حتى يتشكل سائلًا ناعمًا ويتم دمج جميع المكونات فيه، استخدمي هذا السائل كشامبو أثناء غسل الشعر.

2- ماسك الألوفيرا:
في وعاء، ضعي جل الصبار وأضيفي عصير الليمون وزيت شجرة الشاي إليه، حتى يختلط جيدًا حتى تحصلي على مزيج.
خذي المزيج وقومي بتدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام أطراف الأصابع، وتأكدي من تغطية جميع المناطق بدقة.

3 - ماسك البيض:
يحتوي البيض على الكثير من البروتين الذي يقوي الشعر كما يرطب الشعر الجاف والمقصف، وفي وعاء، ضعي بياض البيضة، ثم ضعي الماء عليه، باستخدام الأيدي النظيفة، ضعي هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس، وقومي بتدليكه جيدًا باستخدام أطراف الأصابع بحركة دائرية، ثم اغسليه باستخدام الماء البارد مع الشامبو والبلسم.

4- ماسك الحليب والعسل:
كل من العسل والحليب له خصائص تجعل الشعر أكثر نعومة ويغذي الشعر ويعطيه لمعانًا جيدًا، لذا عليك بوضع الحليب والعسل، وقومي بمزجه جيدًا، حتى تختلط جميع مكوناته جيدًا، ثم ضعي هذا المزيج على شعرك وقومي بتدليكه بلطف في شعرك من الجذور إلى الأطراف.

5- ماسك أوراق الكاري وزيت جوز الهند:
هذا المزيج الفريد يمنع تجعد الشعر وجفافه، حيث يمكنك إضافة زيت جوز الهند وقومي بتدفئة على النار، ثم أضيفي أوراق الكاري واتركيه حتى يذبل تمامًا، ويتم تصفية الخليط ثم تطبيقه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

النهار, أسامة شرشر