الخميس 18 أبريل 2024 01:37 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الدقهلية: ضرورة رفع كفاءة المعدات وصيانتها أولا بأول وبصفة دورية

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية بعد ظهر اليوم اصطفاف صقر 46 لمواجهة الأزمات والكوارث يرافقه اللواء أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري بمشاركة كافة مراكز ومدن المحافظة والحماية المدنية ومديرية الطرق بكامل معداتهم بإجمالي 408 معدة.

وشدد شاروبيم على كافة الجهات المشاركة في عملية الاصطفاف بضرورة رفع كفاءة المعدات وصيانتها أولا بأول وبصفة مستمرة حتى تستطيع تأدية الخدمة المطلوبة ولكي تكون بحالة جيدة في مواجهة أي مخاطر أو أزمات أو كوارث. 

وأضاف أنه يجب استهداف عدد كبير من المواطنين وخاصة الشباب في كافة القطاعات العامة والخاصة والطلاب في المدارس والجامعات وتدريبهم علي كيفية استخدام اساليب الحماية المدنية الحديثة طبقا للأساليب العالمية من أجل الحد من وقوع أي حوادث ومواجهة أي ازمة أو كارثة قد تقع في المستقبل. 

شهد حالة الاصطفاف المهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة وسعد الفرماوي السكرتير العام المساعد واللواء جمال متولي نائب مدير أمن الدقهلية والعقيد أحمد صلاح المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء مراكز ومدن المحافظة.

تجدر الإشارة إلى أن المعدات المشاركة في عملية الاصطفاف هي 4 جليدر و40 لودر و15سيارة كسح مياه و2 لوري و16 فنطاس مياه و100 سيارة قلاب و15 جرار مجهز لودر و191 جرار و 18 سيارة دوبل و2حفار و 1 ونش،3سيارات إطفاء ،سيارة تعامل ،سلم انقاذ.