الأحد 5 مايو 2024 06:52 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

ثقافة

69 فائزاً من 14محافظة فى ختام موسم المسرح لقصور الثقافة

 

افتتحت، أمس، فعاليات الملتقى الثانى لشباب المخرجين الذى حمل شعار المسرح للجمهور، على مسرح قصر ثقافة الأنفوشى، وأعلن خلاله عن انطلاق الملتقى الأول للمخرجة المصرية فى أقاليم مصر بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، اعتبارا من أغسطس المقبل، بهدف تمكين المرأة من المخرجات المبدعات.

 

 ومن ناحية أخرى ستقوم الهيئة العامة لقصور الثقافة بتنفيذ وإقامة ورش وملتقيات فى الكتابة والنصوص المسرحية للشباب اعتبارا من الموسم الجديد، كما تسلم 69 فائزا جوائز المهرجانات الختامية لموسم "المسرح للجمهور" من 14 محافظة هى (الإسكندية، الدقهلية، الإسماعلية، المنيا، الشرقية، الغربية، بنى سويف، قنا، المنوفية، الجيزة، دمياط، بورسعيد، الفيوم وكفر الشيخ).

 

وهدف المهرجان إلى تحقيق العدالة الثقافية ونشر مشاعل التنوير فى مختلف المحافظات، إضافة إلى إتاحة الفرصة للموهوبين من الشباب للتعبير عن انفسهم واظهار قدراتهم فى فن المسرح من خلال منافسة تسعى إلى استخراج الطاقات الفنية للنابغين وتوجيهها بصورة إيجابية، ونوهت إلى أن إقامة ملتقى المخرجة المصرية يسهم بشكل كبير فى إعادة بناء وتطوير التكوين المعرفى والثقافى لبعض المجتمعات ذات الطبيعة البيئية والجغرافية المغايرة بجانب التأكيد على دور المرأة كمكون رئيسى فى العمل الإبداعى مؤكدة دور وأهمية أبو الفنون فى بناء الإنسان وترسيخ المبادئ والقيم النبيلة باعتباره أحد عناصر تهذيب السلوك والارتقاء بالوجدان إلى جانب أنه وسيلة للتعبير عن الأحلام والتطلعات وأسلوب متفرد لعرض قضايا المجتمع وطرح الحلول لها فى لقاء مباشر يجمع الفنان بالجمهور دون وسيط.

 

كما تم تكريم عدد من علامات المسرح المصرى هم (الكاتب الكبير يسرى الجندى، مهندس الديكور التشكيلى الكبير الفنان حسين العزبى والدكتور محمود نسيم).