الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:16 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن مكافحة الفساد والحوكمة زجاجة عطر بـ170 جنيها.. اعترافات المتهم الأول في رشوة الجمارك ووزارة العدل خبير اقتصادي يكشف تأثير تصاعد الصراع الإيراني الإسرائيلي على أسعار النفط والذهب عالميا هيئة المسرح السعودية تنتج عرضا أوبراليا يعد الأضخم على مستوى العالم العربي الشرقية: حملات يومية لرفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والطرق العامة محافظ الشرقية يطمئن على إخلاء العمارتين 6 و7 الآيلتين للسقوط بمنطقة النحال بمدينة الزقازيق محافظ الشرقية يُعلن بدء موسم حصاد وتوريد القمح لعام 2024 مياه الشرقية بالتعاون فرع ثقافة مشتول السوق تُنفذ ندوة توعوية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه محافظ الشرقية يُشيد بمجهودات الوحدة العامة لحماية الطفل بالديوان العام إحالة أوراق المتهمون بقتل شاب ببورسعيد بأسلحة بيضاء وحيوان يثير الرعب للمفتي إحالة أوراق المتهم بهتك عرض صغيرتين حملتا منه سفاحا ببورسعيد إلى فضيلة المفتي جامعة الفيوم: تكريم المحاربين القدامي وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية

منوعات

بعدما فجرها لغم.. طفل أفغانى يرقص احتفالا بتركيب طرف صناعى لقدمه ”فيديو”

 

مازالت الحرب فى أفغانستان مستمرة، 17 عاما من القتال الدامى فى جبال أفغانستان، دُمرت المبانى وهدمت المنازل وسقط مئات الضحايا من الرجال والنساء والأطفال، بسبب العمليات العسكرية التى ازدادت شراستها بعد هجمات الحادى عشر من سبتمبر 2001، بين الحكومة الأفغانية والقوات الأمريكية وحلف الناتو من ناحية، وبين حركة طالبان وتنظيم القاعدة وشبكة حقانى من ناحية أخرى، بالإضافة إلى تنظيم داعش الإرهابى الذى ظهر مؤخرا ليقاتل ضد الجميع.

الطفل أحمد، كان أحد ضحايا هذه الحرب، فقد ساقه إثر انفجار أحد الألغام الأرضية المزروعة فى مقاطعة "لوغار" الأفغانستانية ويصبح الطفل  فى مأساة حقيقية بسبب ضياع قدمه.

 

فيديو مُضمّن

وسيلة@wassilaoulmi

من أجمل الفيديوهات على الإطلاق .. طفل أفغاني يرقص فرحاً بعد تركيب طرف صناعي لرجله التي فقدها اثر انفجار لغم ارضي في منطقة لوغار.

٧٬٠٨٥

١٬٩٦٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

 

مرت أياما طويلة حتى انفرجت أسارير الطفل الصغير، بعدما تم تركيب ساق صناعية بديلة فى أحد مراكز تركيب الأطراف الصناعية التابع للبعثة الدولية للصليب الأحمر فى أفغانستان، لتنجح عملية تركيب الطرف الصناعى ويعود الطفل للسير مجددا على قدميه.

الطفل أثناء الرقصالطفل أثناء الرقص

 

الرقص بهستيريا، كان هو رد الفعل الأول للطفل عندما سار على قدمه بعد تركيب الطرف الصناعى، بدأ الطفل فى أداء رقصة أفغانية تقليدية من التراث الأفغانى، احتفالا بنجاح تركيب القدم الصناعية، فى صورة تعبيرية عن التفاؤل والبهجة والمرح وسط تحية وتشجيع الطاقم الطبى الذى أشرف على إجراء تركيب الطرف.

الطفل فرحا بقدمه الصناعيةالطفل فرحا بقدمه الصناعية

 

بعد انتشار فيديو رقص الطفل على منصات التواصل الاجتماعى، انهالت التعليقات المتضامنة معه، حيث تفاعل معه المدونين، وقالت برديس: "حفظه الله وشافاه، الحمد لله على كل حال، لكن ما ذنب البراءة؟"، فيما قالت حنان كمال: "ما شاء الله، الله يفرحه دائما ويلطف بباقى المصابين"، بينما قالت شموس: "أتمنى لكل طفل يحتاج إلى تركيب طرف أن يحصل عليه ويفرح كفرحة هذا الطفل الجميل".

22 

وتابع خالد بن ناصر: "كأنه يملك الدنيا وما فيها، الحمد لله"، وقالت مدونة: "حبيبى الله يجعل حياته فرح ولا يشوف شيء تانى يوجعه، وجع لى قلبى"، وقال محمد كيلانى: "أجمل فرحها رأيتها".

12

3

4

5