الجمعة 19 أبريل 2024 07:10 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

أخبار مانشستر يونايتد اليوم عن احتفاظ دى خيا بمقعده فى التشكيل الأساسى

أكد مدرب مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير أنه سيواصل الاعتماد على الحارس ديفيد دى خيا فى مواجهة هدرسفيلد تاون بالدورى الانجليزي، بعد غد، الأحد، رغم تكرار هفواته فى الأسابيع الأخيرة.

وارتكب دى خيا عدة أخطاء مؤخراً، تتضمن السماح لتشيلسي بإدراك التعادل 1-1، ما قلص فرص مانشستر يونايتد فى إنهاء الموسم بالمربع الذهبي للدوري.

وبدد سولشاير، المدير الفنى لنادى مانشستر يونايتد، الشكوك حول اختيار الحارس الأساسى، كما أن اتخاذ القرار أصبح أكثر سهولة، بعد إصابة الحارس البديل سيرجيو روميرو.

وأبلغ سولشاير مؤتمراً صحفياً، اليوم الجمعة، "أصيب سيرجيو فى الركبة ولم يتدرب، بينما تدرب ديفيد بشكل جيد وسيخوض اللقاء".

وأضاف مدرب مانشستر يونايتد، "خاض دى خيا موسماً رائعاً، يتصدر العناوين مؤخراً بسبب أشياء سيئة، لكنه يتعامل مع الأمر وهو مستعد لمباراة الأحد".

وقال مدرب مانشستر يونايتد، أولى جونار سولشار، إن ديفيد دى خيا يملك شخصية قوية ستدفعه للتعافى من ارتكاب الأخطاء فى الأسابيع الأخيرة، وأكد أنه لا ينوى استبعاد حارسه الإسبانى من اللعب في آخر جولتين بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتسبب أحدث خطأ لدى خيا في تعادل مانشستر يونايتد 1-1 مع تشيلسى، وتقدم خوان ماتا بهدف لنادي مانشستر يونايتد قبل أن ترتد تسديدة أنطونيو رودجر من الحارس الإسباني ويتابعها ماركوس ألونسو إلى داخل المرمى.

وارتكب دي خيا مؤخراً أخطاء غير معتادة، لكن سولشاير قال إنه "لا يمكن إلقاء اللوم على الحارس الإسباني في معاناة الفريق".

وقال سولشاير لوسائل إعلام بريطانية، "ليس لدى أى شكوك حوله لأنه صاحب شخصية قوية.. هو يعرف أنه كان يستطيع التصدى لهذه التسديدة لكن هذه كرة القدم".

وقال المدرب النرويجى، "خطف ديفيد الأضواء بسبب تألقه لفترة طويلة وهو الآن يمر بمرحلة يشعر فيها أنه يستطيع أن يظهر بشكل أفضل.. لكن لا يمكن بأى حال إلقاء اللوم عليه لأنه أنقذنا فى كثير من المرات.. سأتحدث إلى ديفيد كما أفعل عندما يلعب بشكل رائع.. هو ليس السبب وراء وجودنا في المركز السادس"، وسيلعب مانشستر يونايتد في آخر جولتين أمام هدرسفيلد تاون وكارديف سيتي.