الجمعة 19 أبريل 2024 11:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

صحافة إسرائيلية

تفشى داء الحصبة من جديد فى إسرائيل.. والصحة ترفع حالة الطوارئ

ذكرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية أن وزارة الصحة فى إسرائيل تستعد لأكبر حملة تحصين ضد داء الحصبة الذى بدأ فى التفشى فى أنحاء متفرقة فى إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن الوزارة رفعت من درجة الطوارئ لمواجهة المرض، مطالبة وزارة التربية والتعليم فى إسرائيل بعدم السماح للطلاب الذين ظهرت عليهم أعراض المرض بالتوجه للمدرسة خوفاً من إصابة زملائهم بالعدوى.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية الدكتور موشية بن سيمان أنه يطالب أطباء الطوارئ فى جميع المستشفيات باتخاذ كافة الاستعداد لمواجهة الوباء.

يذكر أنه فى الفترة من شهر سبتمبر وحتى نوفمبر الماضيين واجهت إسرائيل انتشار داء الحصبة بين الأطفال ولا سيما الرضع الذين قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية مع ذويهم .