النهار

الأربعاء، 19 يونيو 2019 05:45 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

كندا تسمح لمواطنيها بدفع الضرائب باستخدام بيتكوين

النهار

سمحت إحدى المدن الصغيرة بكندا لسكانها بدفع بعض ضرائب ممتلكاتهم باستخدام العملة الرقمية بيتكوين، حيث من المنتظر أن تقوم بلدة Innisfil، الواقعة فى جنوب أونتاريو، بإطلاق برنامج تجريبى مدته عام واحد بداية من أبريل لمعرفة ما إذا كان من الممكن استخدام العملة الرقمية المشفرة كبديل قابل للتطبيق.

ووفقا لما نشره موقع metro البريطانى، فسيشاهد المقيمون بالمدينة عند انتقالهم إلى موقع الويب الخاص بالمدينة لدفع قسط من الضرائب على ممتلكاتهم خيار الدفع الجديد، وفى البداية، سيتم دعم عملة البيتكوين فقط على الرغم من أنه يمكن إضافة عملات أخرى مثل ethereum وlitecoin فى المستقبل.

وقال "لين دولين" رئيس بلدية Innisfil فى بيان: "نحن فخورون بأن نكون أول من اتخذ هذه الخطوة الجريئة من خلال تقديم خيار الدفع الجديد والمثير لسكاننا"، وأضاف "من خلال الدخول فى هذا الآن، نتأكد من أن بلديتنا تتقدم نحو المستقبل، ونشير إلى العالم بأننا بالفعل مجتمع جاهز للمستقبل ومبتكر".

وتشترك المدينة مع شركة مقرها فى تورنتو تدعى Coinberry والتى ستتولى سداد مدفوعات التشفير وتحويلها إلى دولارات كندية قبل تحويلها إلى خزائن بلدية Innisfil، فيما قال أندريه بولياكوف، الرئيس التنفيذى لشركة كوينبري: "أعتقد أن هذا مثير حقًا، إنه تاريخ صنع فى كندا"، وأضاف "إذا كنت تدفع ببطاقة ائتمان، فستدفع رسومًا بنسبة 3.5%، وإذا كنت تدفع بعملة مشفرة، فستدفع نصف ذلك".

يذكر أنه بلغت العملة الرقمية ذروتها على الإطلاق فى 17 ديسمبر 2017 عندما كانت قيمة بيتكوين واحدة تبلغ قيمتها 15800 جنيه إسترلينى، لكنها تراجعت بشكل كبير منذ ذلك الحين، ولا يزال المؤيدون يرون أن العملة الرقمية اللامركزية هى مستقبل التمويل، خاصة أنها توفير تشفير شامل لجميع المدفوعات.

النهار, أسامة شرشر