النهار

الجمعة، 23 أغسطس 2019 05:20 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

المفوضية الإفريقية: مصر تلعب دورا محوريا في تطوير الأجندة القارية.. والسيسي ملتزم بها

النهار

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في إطار التشاور والتنسيق بين الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي والمفوضية.

وأشار في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، إلى التزام الرئيس بالأجندة الإفريقية وتأكيده للقادة الأفارقة بالعمل على التنمية والسلم والأمن بالقارة.

وتابع أن مصر تلعب دورًا محوريًا في تطوير الأجندة الإفريقية ومعروف تاريخيًا أنها من الدول المؤسسة للاتحاد حيث شهدت انعقاد أول قمة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف أن مصر لديها تجربة كبيرة في مكافحة الإرهاب والتطرف ما يفيد في حلحلة الأزمات التي تعاني منها بعض الدول الإفريقية، مؤكدًا أن التنسيق بين الاتحاد والمفوضية جيد للغاية.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ويشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفاعليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.

النهار, أسامة شرشر