الجمعة 26 أبريل 2024 05:57 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

توك شو

المفوضية الإفريقية: مصر تلعب دورا محوريا في تطوير الأجندة القارية.. والسيسي ملتزم بها

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقيه، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في إطار التشاور والتنسيق بين الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي والمفوضية.

وأشار في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، إلى التزام الرئيس بالأجندة الإفريقية وتأكيده للقادة الأفارقة بالعمل على التنمية والسلم والأمن بالقارة.

وتابع أن مصر تلعب دورًا محوريًا في تطوير الأجندة الإفريقية ومعروف تاريخيًا أنها من الدول المؤسسة للاتحاد حيث شهدت انعقاد أول قمة في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وأضاف أن مصر لديها تجربة كبيرة في مكافحة الإرهاب والتطرف ما يفيد في حلحلة الأزمات التي تعاني منها بعض الدول الإفريقية، مؤكدًا أن التنسيق بين الاتحاد والمفوضية جيد للغاية.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني من ملتقى الشباب العربي الإفريقي، المنعقد بمحافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد كبير من شباب الدول العربية والإفريقية.

ويشهد اليوم الثاني من الملتقى تدشين سلسلة من الفاعليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019.