الخميس 25 أبريل 2024 02:34 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

المرأة والبيت

لو حامل.. إزاى تتخلصى من الشعور بالغثيان ؟

 

الشعور بالغثيان والرغبة بالتقيؤ أمراَ طبيعياً خلال الشهور الأولى من الحمل، وذلك بسبب تغير هرمونات الجسم، وتعاني تسع من كل 10 نساء حوامل من الغثيان أو التقيؤ خلال هذه الفترة (عادة في الأشهر الثلاثة الأولى) وبعض النساء يشعرن بالغثيان طوال فترة التسعة أشهر، فى هذا التقرير نقدم مجموعة نصائح طبية تساعدك على التخلص من الشعور بالغثيان خلال فترة الحمل، بحسب موقع "net doctor".

 

 

ما سبب الشعور بالغثيان؟

 

خلال فترة الحمل، ينتج جسمك مزيجاً من الهرمونات للتأكد من حصول طفلك على ما يحتاجه، وبمجرد أن تبدأ المشيمة في تغذية طفلك، تنخفض مستويات الهرمونات عادة وهو ما يزيد الشعور بالغثيان، وبالرغم من أن سبب غثيان الصباح غير معروف حتى الآن، إلا أن الأبحاث تشير إلى تغييرات هرمونية أثناء الحمل.

 

ويمكن أن تتراوح الأعراض من الغثيان الخفيف إلى الغثيان الشديد والضعف وفقدان الوزن.

 

نصائح لتخفيف الشعور بالغثيان 

 

من الصعب أن تمنعى غثيان الصباح تماماً، ولكن هناك النصائح التى تساعد على تخفيف الشعور بالغثيان وتشمل:

 

1- شرب الزنجبيل

الزنجبيل هو علاج لمنع الغثيان والقيء المعتدل، وإذا لم يعمل بشكل جيد معكِ يمكنك شرب عصير الليمون لتهدئة معدتك.

 

2- أوقف الغثيان قبل أن يبدأ

الكربوهيدرات، مثل الخبز والمكسرات والخبز المحمص الجاف، يساعدك على تخفيف غثيان الحمل، ولإيقاف الغثيان قبل أن يبدأ، احتفظى ببضعة أنواع من البسكويت على طاولة السرير وتناولينها بمجرد أن تستيقظى من النوم ، لأن تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم يمكن أن يساعد في الوقاية من غثيان الصباح. 

 

3- قبول الرغبة الشديدة فى تناول الطعام

الآن ليس الوقت المناسب للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام بشكل غير عادي، لذلك إذا شعرت بالحاجة إلى تناول نوع من الطعام تناوليه على الفور لتهدئة معدتك.

 

4- شرب السوائل

 

شرب السوائل مهم جدا خلال فترة الحمل، لذا حاولى شرب 10 أكواب من السوائل يومياً بين الوجبات لتجنب الجفاف وكذلك تساعد على منع الغثيان الصباحى.

 

5- راقبى الأسباب التى تزيد الغثيان

هل الروائح أو أطعمة معينة هى التي تسبب الغثيان، يمكنكِ كتابة قائمة ووضعها على الثلاجة لتذكيرك بالأمر.