النهار

السبت، 19 يناير 2019 03:47 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

علشان تبقى حامل ورشيقة.. اتبعى النصائح التالية أهمها ”متتبعيش نظام غذائى”

النهار

 

الرشاقة هي مطلب وحلم كل شخص، حتى المرأة الحامل لا تتنازل عن حلم الرشاقة، فالكثير من السيدات بسبب الحمل يزداد وزنهن بصورة مبالغ فيها، والكثيرات بسبب هذا الأمر يدخلن في اكتئاب شديد، خاصة إذا لم يستطعن فقدان هذا الوزن بعد الولادة، وهذه الزيادة الهائلة ناتجة عن ممارسة لبعض العادات الخاطئة، لكن من الممكن تجنب كل هذا من البداية، مع اتباع النصائح التي قدمها موقع" ويكي هاو"، وهي كالآتي:

 

لا تحاولي اتباع نظام غذائي خلال فترة الحمل

 

لا تقومي أبدا بخفض وزنك أثناء الحمل إذا لم يقل لك الطبيب غير ذلك، ولا تبدأي في اتباع نظام غذائي إذا عرفت أنك حامل، لأنه من الأفضل أن تكتسبي بعض الوزن الزائد أثناء الحمل.

 

تعرفي على الوقت المناسب لخفض الوزن

 

يوصي الأطباء دائما بعدم خفض الوزن أثناء الحمل، لكن من الطبيعي أن تزداد أوزان بعض النساء الحوامل خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل.

 

تعرفي على احتياجك اليومي من السعرات الحرارية

 

تحتاج المرأة الحامل صاحبة الوزن الطبيعي إلى نحو سعر300 حراري إضافية يوميا منذ بداية الشهر الرابع من الحمل.

 

تجنبي تناول الطعام غير الصحي

 

يؤدي تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل (الدهون الصلبة والسكريات المضافة) إلى اكتساب وزن غير مرغوب فيه، وفي نفس الوقت لا يمد طفلك بالمواد الغذائية التي يحتاجها، لذلك من المهم الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بهذه السعرات، حتى تحافظ الحامل على  الوزن المطلوب للحفاظ على صحتها وصحة طفلها.

 

تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم

 

يفضل خبراء التغذية أن تتناول الحامل وجبات صغيرة متعددة طوال اليوم، كوسيلة في التحكم في كمية الطعام، ولتحقيق أقصى فائدة للمرأة الحامل، بدلا من الاعتماد على ثلاث وجبات كبيرة.

 

ممارسة تمارين خفيفة

 

قومي بعمل التمارين الرياضية الخفيفة، لأن ممارسة الرياضة تعد جزءا هاما من عملية خفض الوزن، ويؤدي أيضا دورا هاما في عملية تحقيق وزن صحي خلال فترة الحمل، ويجب على المرأة الحامل السليمة القيام ببعض تمارين الأيروبكس الخفيفة، لمدة تصل إلى ساعتين ونصفالساعة أسبوعيا لتظل الصحة جيدة.

النهار, أسامة شرشر