النهار

الأحد، 16 يونيو 2019 06:31 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

لو شغلك فى الجو الساقع.. خلى بالك من الاجهاد البارد وانخفاض درجة حرارتك

النهار

 

العمل خلال أوقات البرد خاصة إذا كان عملك يتطلب التواجد فى أماكن مفتوحة، يوجب عليك توخى الحذر لما قد يسببه من مشاكل صحية لك، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف علي تلك الأضرار.

 

ويتعرض العمال بشكل خاص في البيئات الباردة لخطر الإجهاد البارد، نتيجة التعرض للبرد، ويمكن أن يكون وضعا غير مريح وفقا لتقرير موقع "healthhub" ، ويحتمل أن تكون عواقبه خطرة، عندما تنخفض درجات الحرارة في الهواء الطلق بشكل ملحوظ دون المعدل الطبيعي وتزيد سرعة الرياح، فإن الحرارة تغادر الجسم بسرعة، ويمكن أن تحدث مشاكل صحية خطيرة عندما يكون الجسم غير قادر على البقاء دافئا بما فيه الكفاية.

ويجب على العمال المتواجدون  في هذا الطقس البارد ارتداء ملابس دافئة مناسبة للطقس، حيث توفر طبقات العزل أفضل تدفئة للجسم،  وارتداء قفازات لحماية اليدين، وقبعة لحماية الرأس.

كما يجب أخذ فترات راحة في الأماكن الدافئة، مثلا داخل سيارة أو منطقة محمية أو مدفأة، قد يحتاج العمال أيضًا إلى الحد من وقتهم بالخارج في الأيام الباردة للغاية.

أحد أكبر المخاطر للعمل في البرد عندما يحدث انخفاض درجة حرارة الجسم الذى يجعلك تشعر بالارتباك، نتيجة الشعور بالبرد القارس فى الأطراف مما يسبب أخطاء فى العمل.

وتشمل الأعراض المبكرة لانخفاض الحرارة الرجفة، والشعور بالتعب، وفقدان التنسيق، والارتبا، بينما يفقد جسمك حرارة أكثر، ستتوقف الرجفة وقد يتحول لون بشرتك إلى اللون الأزرق، ثم تحدث تغيرات فى الحدقة وتباطئ النبض وقد تفقد الوعى فى النهاية.

 

 

العمل فى الطقس الباردالعمل فى الطقس البارد

إصابات الطقس البارد

أحد الإصابات أيضا أثناء التواجد فى الطقس البارد هو القدمين،  لأن الرطوبة تجعل قدميك تفقد الحرارة، مما قد يبطئ تدفق الدم ويدمر الأنسجة.

وفي بعض الأحيان، يمكن أن يتسبب الطقس البارد في تلف البشرة ويؤدي إلى الإصابة بقرح الرأس، هذه المشكلة يمكن أن تسبب كسر الجلد، وتورم، بثور، إحمرار، وحكة.

النهار, أسامة شرشر