السبت 20 أبريل 2024 10:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

تركيا تؤكد دعمها لجهود تونس في تحقيق التنمية الإقتصادية

أكد وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، دعم بلاده لجهود تونس في تحقيق التنمية الإقتصادية، وحرصها على تكثيف التعاون في كافة المجالات، لاسيما من خلال حث رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك على استكشاف فرص التعاون والشراكة مع تونس كوجهة إقتصادية واعدة في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاءالوزير التركي، مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم الاثنين بقصر قرطاج،بحسب بيان اصدرته الرئاسة التونسية.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء (وات) عن البيان قوله إن الوزير التركي شدد على عمق روابط الأخوة وعراقة علاقات التعاون القائمة بين البلدين، وحرص بلاده على مزيد الارتقاء بها إلى مستوى إمكانياتهما وتطلعاتهما، معربا عن تقدير بلاده للتقدم الهام الذي حققته تونس في مسار البناء الديمقراطي.

من جهته، أعرب السبسي، عن ارتياحه لمستوى التعاون بين البلدين، مشددا على ضرورة العمل على الإستثمار الأمثل لروابط الأخوة والعلاقات المتميزة بين تونس وتركيا، وترجمتها إلى تعاون مثمر ومتنوع يراعي الخصوصيات الإقتصادية والإجتماعية لكل طرف.

كما أكد أهمية مواصلة التشاور وتكثيف نسق الزيارات لتبادل وجهات النظر حول أبرز المسائل الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مبرزا في هذا الخصوص، أهمية انعقاد الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتعاون الإستراتيجي بين البلدين في أقرب الآجال.

يشار إلى أن تشاووش أوغلو، يقوم بزيارة رسمية إلى تونس يومي 23 و24 ديسمبر الجاري، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي.