الخميس 28 مارس 2024 04:58 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

منوعات

الحق نفسك.. أعراض صحية لا تتجاهلها أو تخفيها عن طبيبك

 

كثيرٌ منا يشعر بالحرج من أن يخبر طبيبه ببعض الأعراض التى قد يشعر بها، أو يشعر بالاعتياد على هذه الأعراض وأنها أمر طبيعى، ولكن هذه الأعراض الصحية يجب ألا تتجاهلها مهما حدث، وأن تخبر بها طبيبك فوراً، لأنها قد تكون إشارة على وجود مرض خطير..فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأعراض الصحية التى قد تشعرك بالحرج ويجب ألا تتجاهلها بأى حال من الأحوال، كما ذكر موقع "Patient".

 

اعراض صحيةاعراض صحية

ورم أو تغيرات فى الثدي
 

يجب أن تخبرى طبيبك فوراً فى حال وجدتِ أى تغييرات فى الثدى أو تكون ورم أو كتلة للاطمئنان على حالتك، فقد لا يكون الأمر عابراَ، وسرطان الثدي لا ينتشر بين الرجال، ومع ذلك إذا كنت رجلاً وتطور ورماً جديداً، قم بفحصه مع طبيبك.

تورم الخصية
 

تكون ورم على الخصيتين من الأشياء المثيرة للقلق بالرغم من أن غالبية هذه الأورام قد تكون حميدة، ولكن يجب أن تخبر طبيبك فوراً.

دم في برازك

قد يكون الدم في برازك أحمر فاتحاً أو أسود اللون، والتفسير الأكثر شيوعًا للدم فى البراز هو البواسير ولكن هذا العرض أيضاً أحد العلامات المبكرة لسرطان الأمعاء، لذا من المهم التحقق من ذلك، لأن السرطان الذي يتم تشخيصه مبكراً يكون أكثر سهولة فى علاجه.

01-keep-your-doctor-experience

دم في البول

قد يبدو الدم في البول وردي باهت أو أحمر فاتح أو حتى بني داكن مثل لون الكولا،  وفي حين أن السبب الأكثر احتمالاً هو الإصابة بعدوى أو التهاب، إلا أنه قد يكون علامة على الإصابة بسرطان المثانة أو الكلى.

تغير لون الشامات أو الحسنة

إذا تغير شكل وحجم ولون الشامة أو الحسنة أو بدأت تشعر بالحكة والنزف يجب أن تفخص الأمر عند الطبيب.

1140-doctor-checking-for-skin-cancer-on-patient.imgcache.revad2a52f8502288c15fa2bd03db5033ff

فقدان الوزن غير المبرر
 

قد تشعر بالارتياح إذا فقدت وزنك فجأة دون أن تحاول إلا أن أي شخص يفقد وزنه دون تفسير واضح يحتاج إلى رؤية الطبيب، خاصة إذا كان لديك أعراض مصاحبة أخرى مثل: الإسهال أو الإمساك أو ألم البطن.

وفقدان الوزن غير المبرر يحتاج إلى النظر حتى إذا لم يكن لديك أي أعراض أخرى، فقد يكون ببساطة أن الغدة الدرقية قد أصبحت مفرطة النشاط وأيضاً قد تكون علامة على السرطان.

سخونية مفاجئة

إذا كنت تعاني من سعال أو نزلة برد ، فقد تتوقع أن تكون لديك درجة حرارة أو إذا كنت في سن انقطاع الطمث فمن المرجح أن تعاني من تعرق ليلي. ولكن إذا كنت تعاني من الحمى دون سبب واضح فيجب إجراء بعض الاختبارات لاستبعاد السرطان أو عدوى غير عادية.

السعال المستمرالسعال المستمر

قرحة لا تشفى في الحلق أو في الفم
 

احتقان الحلق الذي يستمر لأكثر من ثلاثة أسابيع أو قرحة الفم التي لا تلتئم، تحتاج إلى فحص من قبل طبيبك لاستبعاد إمكانية الإصابة بالسرطان.

سعال مستمر
 

أي شخص لديه سعال مستمر يحتاج إلى فحص لاستبعاد السرطان أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD).