السبت 27 أبريل 2024 01:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تخصيص 16 فدانا من أملاك الدولة لإقامة صوامع للغلال بالشرقية

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ، إن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت خصص 16 فدانا و11 قيراطا و22 سهما من أملاك الدولة لإقامة مشروعات ذات نفع عام.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الإثنين - أن تلك المساحة كائنة بقرية السلام التابعة لمركز بلبيس وسيتم تخصيصها لإقامة صوامع للغلال للحفاظ على محصول القمح..مشددا على سرعة إنهاء إجراءات الملكية للجهة المختصة وعدم السماح بتجاوز المساحة المخصصة.

وفي سياق آخر،وافقت مديرية التربية والتعليم ببني سويف على اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية من قبل إدارة التعليم الخاص والأبنية التعليمية لتحويل مدرسة "سان جورج" الخاصة للغات إلى مدرسة دولية، لتصبح الأولى من نوعها بالمحافظة.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف محمد حسام الدين - في بيان اليوم الاثنين - إنه تم الموافقة على تحويل مدرسة "سان جورج" للغات إلى دولية بعد إنهاء كافة الإجراءات الإدارية بعد أن تقدمت إدارتها بطلب للتحويل.

ومن جانبها، أوضحت مدير المدرسة السير مكاريا، أن تحويل المدرسة لدولية سيوفر عناء السفر على عدد من الطلاب وأولياء الأمور الملتحقين بتلك المدارس بالقاهرة،مشيرا إلى أنه ستحدد مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مصروفات الالتحاق.

وأشارت إلى أن المدرسة بدأت في العمل هذا العام كمدرسة لغات خاصة، وسيتم تحويل الطلاب إلى النظام الدولي طبقا لرغبة ولي الأمر، وذلك لجميع المراحل الدراسية بدءا من رياض الأطفال حتى الثانوية العامة وتعتمد الشهادة من الهيئة البريطانية والأمريكية، وستستوعب المدرسة 1700 طالب وستوفر أكثر من 250 فرصة عمل لأبناء المحافظة بشكل مباشر.