الجمعة 19 أبريل 2024 11:21 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني

منوعات

التوست وكوكتيل الفواكه لتخفيف الشعور بالقلق والاكتئاب

 

 

يشعر البعض احياناً بالاكتئاب والقلق، نتيجة الضغوط والمشاكل التى يعانى منها، مما يؤثر سلباً على حياته الإجتماعية، ويمكن التغلب على هذا ببعض الأطعمة والمشروبات، التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "webmed ".

 

عصير الفواكه

تحتوى الفواكه على ألياف غذائية، تعمل على الشعور بالشبع وتقلل كمية الدم التي يستهلكها الإنسان، مما يساعد على الحد من القلق.

عصير 

التوست

يساعد تناول التوست على تهدئة الشعور بالقلق والإكتئاب وذلك لإحتوائه على الطحين الأبيض الذي تمت معالجته بشكل عالي،  ويتحول بسرعة إلى سكر دم بعد تناوله، مما يسبب فى مد الجسم بالطاقة والتخلص من القلق والاكتئاب.

توست 

تجنب الكاتشب

تحتوى الطماطم على نسبة كبيرة من السكر، ومع مواد التحلية الصناعية بالكاتشب،  تساعد فى الحد من القلق والإكتئاب.

كاتشب 

تجنب القهوة

الكافيين الموجود فى القهوة يجعل الإنسان عصبيا متوترا، ولهذا ينصح بتخفيض نسبة تناول القهوة تدريجياً، أو تناول قهوة منزوعة الكافيين.

قهوة 

تجنب مشروبات الطاقة

تسبب مشروبات الطاقة مشاكل في ضربات القلب والقلق والنوم، لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين و سكر، لذلك يفضل تجنبها واستبدالها بعصائر طبيعية أو ماء.

مشروبات طاقة 

تجنب صلصة الصويا

الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين، لا يستطيعون تناول الخبز والمعكرونة والحلويات، وبالتالى يشعرون بالقلق أو الاكتئاب، عند تناول هذه الأطعمة.

 

تجنب الأطعمة المصنعة

تناول الكثير من اللحوم المجهزة والأطعمة المقلية والحبوب والحلويات والمعجنات ومنتجات الألبان عالية الدسم، يسبب الشعور بالقلق والإكتئاب.

ولهذا يفضل تناول الحبوب الغنية بالألياف والفاكهة والخضروات والأسماك، التى تساعد على الشعور بالراحة.