الأربعاء 24 أبريل 2024 06:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اللجنة التنفيذية لمبادرة ”التشخيص عن بعد” تتفقد 6 مستشفيات رئيس الإدارة المركزية للتمريض بالوزارة تشيد بأداء الادارة بالمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع قناة السويس تقرر استثناء اليخوت من رسوم خدمات الرباط والانوار الجديدة العثور على جثة شاب طافية داخل نهر النيل في قنا بريتني جرينر لاعبة السلة الأمريكية: كان لدي أفكار إنتحارية أثناء التواجد بالسجن الروسي عام 2022 على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” ل محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أمين عام نقابة المهندسين السابق: سعر صرف الدولار سيشهد تراجعا مقابل الجنيه خلال الفترة المقبلة مصرع سائق دهسًا أسفل عجلات القطار في قنا محافظ الفيوم يعتمد حركة تنقلات لرؤساء المدن محافظ الغربية :ضبط طن وربع رنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتحرير ٤٣ محضر صحي خلال الحملات التفتيشية محافظ أسيوط يلغي قرارات وكيل وزارة التعليم بتعين قيادات جديدة

عربي ودولي

قناة أمريكية مؤيدة لترامب تسخر من فكرة ماكرون لتأسيس جيش أوروبى

 

سخرت قناة فوكس الأمريكية المؤيدة للرئيس دونالد ترامب، من دعوة رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، إنشاء جيش أوروبى موحد، ووصفها صحفيا القناة، ستيف هيلتون وستيوار فارنى، بالفكرة المضحكة.

 

واعتبر صحفيا القناة التلفزيونية، أن ماكرون وسياسيين أوروبيين آخرين ليسوا راضين عن نهج وشعار ترامب "أمريكا أولا".

ووصف هيلتون وفارنى أوروبا بأنها داعية للسلام، وخلصا إلى أن دول الاتحاد الأوروبى لن تكون قادرة على ضمان أمنها بدون دعم أمريكى.

وتساءل فارنى "هل توحد القارة المسالمة قواها وتشكل جيشا مقاتلا من شأنه أن يحميها؟ هذا هراء! لأنه بدون القوات المسلحة الأمريكية لا يمكنهم القيام به. نقطة على السطر".

وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد طرح قبل أسبوعين إنشاء جيش أوروبى موحد يكون قادرا على الدفاع عن القارة العجوز. ووفقا له، فأن أوروبا تواجه العديد من المحاولات للتدخل فى عملياتها الداخلية والفضائية، لذلك يجب أن تدافع عن نفسها بشكل مستقل عن الصين وروسيا وحتى عن الولايات المتحدة.

وافترض هيلتون أن ماكرون بانقضاضه على ترامب يحاول إرضاء الفرنسيين ورفع شعبيته التى تدنت حتى الحضيض.

وخلافا للرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى رحب بفكرة إنشاء جيش أوروبى موحد، وصف الرئيس ترامب اقتراح نظيره الفرنسى ماكرون بأنه هجوم مهين، وقال إن أوروبا يجب أن تدفع أولا حصتها فى حلف الناتو، الذى تدعمه الولايات المتحدة بقوة.

وشكك الأمين العام لحلف شمال الأطلسى، ينس ستولتنبرج، بجدوى إنشاء جيش أوروبى موحد، وأشار إلى أن الدفاع عن أوروبا لا يمكن تخيله بدون الولايات المتحدة، كما أن الوحدة الأوروبية، لا يمكن أبدا أن تحل محل الناتو.