الجمعة 26 أبريل 2024 07:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات

عربي ودولي

خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة

إشادة عربية بجهود مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وجه مندوبو الدول العربية الشكر لمصر مشيدين بجهودها الرامية لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستعادة التهدئة بالقطاع.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين التي انطلقت اليوم بالجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجدد السفير علي العايد سفير الأردن في مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية دعم بلاده للشعب الفلسطيني.

وقال إن الأردن سيستمر في دعم الشعب الفلسطيني  لنيل حقوقه المشروعة وتأكيده حقه تقرير المصير إقامة دولته على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وجه السفير علي العايد الشكر لمصر لجهودها لوقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق التهدئة في قطاع غزة.

من جانبه، نوه السفير حبيب الصدر سفير العراق في مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية بصمود الشعب الفلسطيني 

ووجه سفير العراق الشكر لمصر والكويت على جهودهما الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

بدوره، قال السفير أحمد عبد الرحمن البكر مندوب الكويت لدى الجامعة العربية إن الانتهاكات التي تقوم بها اسرائيل ترقى لجرائم حرب.

وأكد أنه لايصح  لمجلس الأمن أن يقف صامتا أمام هذه الممارسات التي تؤدي تدهور المنطقة  برمتها.

وقال سفير الكويت إن السلام المنشود يجب أن يبدأ بإنهاء الاحتلال  الإسرائيلي.

وأكد أن الكويت ستواصل جهودها لدعم الشعب الفلسطيني، كما وجه الشكر لمصر على جهودها لوقف العدوان الاسرائيلي.

من جهته اشاد السفير ودادي ولد سيدي هيبة سفير موريتانيا في مصر ومندوبها لدى الجامعة العربية بصمود الشعب الفلسطيني أمام العدوان الإسرائيلي.

ودعا السفير الموريتاني باسم حكومة بلاده المجتمع الدولي للاسراع بتحمل مسئولياته بحماية الشعب الفلسطيني والعمل على استعادة حقوقه المشروعة .